نجوم الأردن يستحضرون فلسطين ومتعب السقار في قلب "مهرجان جرش"

نجوم الأردن يستحضرون فلسطين ومتعب السقار في قلب "مهرجان جرش"
جانب من اليوم الثامن لمهرجان جرش
  • عرض فيلم وثائقي للفنان الراحب متعب السقار لجمهور مهرجان جرش
  • طوني قطان ورامي عياش يتألقان في مهرجان جرش

استذكرت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون الفنان الأردني الراحل متعب السقار، الأربعاء في اليوم الثامن من فعالياته ، عبر عرض فيلم وثائقي على مسرح الساحة الرئيسية.

اقرأ أيضاً : عيسى السقار يحول حفله في "جرش" إلى مهرجان تضامني مع القطاع

الفيلم المؤثر من إعداد الفنان الدكتور نضال نصيرات، وثق فيه أهم محطات الراحل الفنية، كما تضمن شهادات من زملائه الفنانين الذين تعاملوا معه.

وتضمنت فقرات المسرح عروضاً فلكلورية لفرقة الفنون الأدائية السعودية، وعرضين لفرقة الفنون الشعبية الجزائرية وللفرقة الصربية، فيما اختتم الفنان حسين السلمان الحفل، بتقديمه مجموعة من أبرز أغانيه، كما قدم ميدلي لأهم

الأغاني التراثية والفلكلورية في الأردن وفلسطين.

وتألقت فرقة مركز زها الثقافي للأطفال في تقديم مجموعة من الأعمال الفنية التفاعلية لجمهور مسرح أرتيمس، تلاها كورال فرقة جامعة اليرموك بقيادة الدكتور محمد غوانمة، وشاركهم الغناء في الحفل الفنان أحمد عبندة، ومن ا

لأغنيات التي قدمتها فرقة الكورال: "احنا نوينا ع الفرح"، "انت والمجد توأمان"، "بحرك غزة"، "وصلة حورانية".

طوني قطان ورامي شفيق

واجتمع على المسرح الشمالي، الفنانان طوني قطان ورامي شفيق، حيث نوع قطان في وصلته بين أغانيه الخاصة والأغاني التراثية والفلكلورية، منها: "يالي بتحب النعنع"، و"يا بيرقنا العالي"، و"دمي فلسطيني"، و"يا طير

الطاير"، و"عندك بحرية".

وأهدى الفنان رامي شفيق، جمهوره مجموعة من الأغاني التي أهداها للأردن وفلسطين، ومنها "يا دار مالها ثمن"، و"حنا كبار البلد"، و"مشروع حرية"، و"لاكتب اسمك يا بلادي".

وتقام فعاليات المهرجان والتي تقام دورته الثامنة والثلاثين تحت شعار "ويستمر الوعد"، من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات التي تابعها جمهور المهرجان بمختلف مسارحه.

ويحتفي المهرجان هذا العام، باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ويتضامن مع أهالي قطــاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي، على يد الكيان.

أخبار ذات الصلة