"ميتا" تحجب حسابات واتساب

منوعات|24/08/24
"ميتا" تحجب حسابات واتساب
تطبيق واتساب
  • الحسابات استخدمت للتواصل بين أشخاص في دول عدة إلى جانب الولايات المتحدة
  • الحسابات عبر تطبيق "واتساب" تعتقد أنها مرتبطة بمجموعة قرصنة إيرانية

حجبت شركة "ميتا" الرقمية الأمريكية العملاقة الجمعة عددا من الحسابات عبر تطبيق "واتساب" تعتقد أنها مرتبطة بمجموعة قرصنة إيرانية ، استهدفت سياسيين مقربين من الرئيس الأمريكي جو بايدن أو سلفه دونالد ترامب،

وفقا لما أفادت به "واشنطن تايمز" .

اقرأ أيضاً : ميزات جديدة لـ"تيك توك"

وقالت "ميتا" في بيان أصدرته، إن الحسابات استخدمت للتواصل والتقريب بين أشخاص في دول عدة إلى جانب الولايات المتحدة، ولا سيما في تل أبيب وفلسطين وإيران والمملكة المتحدة".

وقالت الشركة في بيان "يبدو أن جهودهم ركزت على مسؤولين سياسيين أو دبلوماسيين وكذلك على شخصيات عامة، بينهم أشخاص مرتبطون بحكومتي الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترمب".

ومن خلال التحقيق الذي أجري، نُسِب هذا النشاط على ما يبدو إلى "إيه بي تي 42"، التي تعد مجموعة "قرصنة إلكترونية إيرانية معروفة بحملاتها التي تستخدم تقنيات تصيّد احتيالي بسيطة".

محاولات استهدفت مدافعين عن حقوق الإنسان

ونسبت "ميتا" في تحقيق سابق، إلى هذه المجموعة محاولات استهدفت مدافعين عن حقوق الإنسان في إيران وتل ابيب وسياسيين في الولايات المتحدة وباحثين وصحافيين متخصصين بالشأن الإيراني حول العالم.

ومن بين التقنيات المستخدمة، تظاهر المتسللون بأنهم موظفو دعم فني لدى "ياهو" و"غوغل" و"مايكروسوف".

وأوضحت شركة "ميتا" أنها أدركت ذلك من خلال تنبيهات أرسلها عدد من الأشخاص المستهدفين، مؤكدة عدم نجاح أيّ من محاولات الاختراق .

أخبار ذات الصلة