"بطلت تابعه".. تصريحات باسم ياخور بخصوص "إنجاب اللاجئين" تثير جدلا - فيديو

"بطلت تابعه".. تصريحات باسم ياخور بخصوص "إنجاب اللاجئين" تثير جدلا  - فيديو
باسم ياخور
  • باسم ياخور يتسائل عدم سبب إنجاب اللاجئين المزيد من الأطفال
  • أشخاص عبروا عن استيائهم حيال تصريحات باسم ياخور

تباينت الآراء عقب تصريحات الفنان السوري باسم ياخور بخصوص إنجاب اللاجئين، في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بهم، في وقت أثارت خلاله زوبعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً : مقطع طريف يجمع باسم ياخور وشكران مرتجى في إحدى المطارات - فيديو

وتساءل الفنان السوري الذي أثار الجدل في الأيام الماضية، "لماذا نجد بعض السوريين في خيام اللجوء، والذين لا يجدون ما يأكلونه أو يشربونه ينجبون 15 ولدا؟ والذي لجأ ومعه ولدين أصبح لديه 16"، هذا مخالف للمنطق".

وعلى ضوء ذلك التقت "رؤيا سوريا" مع عدد من الأشخاص الذين وجدوا أن رأي الفنان ياخور في هذا الجانب "منطقي"، في ظل افتقار اللاجئين لأدنى مقومات الحياة الكريمة، وفي بعض الأحيان انعدام الأوضاع الاقتصادية.

وفي المقابل، عبر كثيرون عن استيائهم حيال تصريحات باسم ياخور، مؤكدين أنهم كانوا يتابعون أعماله، ويحترمونه إلا أن تصريحاته تسبب بخلق أزمة بينه وبين جمهوره ومتابعيه.

باسم ياخور يرفض إنجاب المزيد من الأطفال

وكان الفنان السوري باسم ياخور قال في تصريحات تلفزيونية إنه "مع عودة اللاجئين السوريين من دول الجوار إلى بلادهم، ومع ترتيب بلاده لاستيعابهم قبل ذلك حتى لا تصير أوضاعهم بعد عودتهم أسوأ".

ولفت ياخور إلى أن الانتقادات للاجئين أمر غير غريب، خصوصا أن دولا مضيفة كلبنان لم يعد باستطاعتها تحمل هذا العبء"، منتقدا مفهوم التكاثر المبالغ فيه بين اللاجئين.

وشدد على أن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح للأسر اللاجئة بإنجاب المزيد من الأطفال، مشددا على أهمية الوعي في هذا الخصوص.

أخبار ذات الصلة