بنكهة حزبية.. الأردن يشهد "عرسا ديمقراطيا" الثلاثاء

منوعات|10/09/24
بنكهة حزبية.. الأردن  يشهد "عرسا ديمقراطيا" الثلاثاء
شخص يدلي بصوته في أحد مراكز الاقتراع- المصدر "بترا"
  • الأردنيون يتوجهون إلى صنايع الاقتراع منذ الساعة صباح الثلاثاء
  • الأحزاب تهيمن على الانتخابات النيابية لأول مرة في تاريخ الأردن

يشهد الأردن الثلاثاء، عرسا ديمقراطيا ، إذ يتوجه المواطنون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب العشرين، معولين آمالهم على أشخاص أخذوا على عاتقهم تحقيق أهداف شعب طموح.

اقرأ أيضاً : الأردنيون يترقبون "خبرا حكوميا سارا"

ولأول مرة في تاريخ الأردن تهيمن الأحزاب على الانتخابات التي ستفرز 97 نائبا، بعد تحديث سياسي عبرها الأردن، تزامنا مع عام اليوبيل الفضي.

الانتخابات النيابية لن تقتصر على فئة دون أخرى، بل ستكون متاحة للجميع وفقا للدستور الأردني الذي كفل حق الانتخابلأكثر من 5 ملايين أردني وأردنية الانتخاب.

طموحات وآمال الأردنيين

وبين طموحات وآمال الأردنيين وبين الحاجة إلى الخدمات وتلبية الإرادة الشعبية، اقتبس المرشحون برامجهم وشعاراتهم من ما يتمنونه المنتخبون الذين توجهوا منذ الساعة السابعة صباحا إلى الصناديق لاختيار ممثليهم.

وترشح للانتخابات 1634 مترشحا ومترشحة للدوائر المحلية والعامة (الحزبية)، وتجرى تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب.

اليوم سيكون غير كل الأيام، إذ سيكون لهذا العرس "زفة شعبية" بعد رحلة تحديث سياسي مبنية على خطة محكمة بإيعاز ملكي، من أجل الخروج بمجلس نواب قريب من هموم الشعب وخدمة للمواطن والارتقاء بالوطن.

مراكز الاقتراع والفرز

وبخصوص مراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية 2024، والتي تشمل 18 دائرة انتخابية، بلغ إجمالي عدد مراكز الاقتراع والفرز 1649 مركزا.

ووزع 5843 صندوق اقتراع وفرز، وذلك استنادا إلى أحكام الفقرة أ من المادة 29 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، التي تلزم الهيئة بإصدار قرار بتحديد مراكز الاقتراع والفرز في كل دائرة انتخابية، مع

بيان عدد صناديق الاقتراع والفرز في كل مركز، وذلك قبل موعد الاقتراع بعشرة أيام على الأقل.

أخبار ذات الصلة