أمام زعماء الدول الأوروبية.. هبة طوجي تغني لـ"بيروت"

أمام زعماء الدول الأوروبية.. هبة طوجي تغني لـ"بيروت"
هبة طوجي
  • هبة طوجي أدت اغنية "لبيروت من قلبي سلام" في باريس
  • هبة طوجي تلقت دعوة من الرئيس الفرنسي للغناء

"لبيروت من قلبي سلام لبيروت"، عنوان أغنية أدتها الفنانة اللبنانية هبة طوجي، الجمعة، في افتتاح القمة الفرانكفونية التاسعة عشرة، التي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضاً : ميكا:"الأسوأ سيأتي إذا لم نُنجد لبنان"

هبة طوخي نقلت بصوتها رسالة للعالم عن معاناة بلدها لبنان في ظل عدوان الكيان الغاشم، فأدت بمساحة صوتها المتألم الأغنية في حفل افتتاح القمة، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات من البلدان الأعضاء في المنظمة الدولية للفرانكوفونية (OIF) في

المدينة الدولية للغة الفرنسية بفيلار كوتريه.

حضور طوجي في العاصمة الفرنسية جاء بطلب مباشر من الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون، الذي رغب بتوجيه تحية إلى الجمهورية اللبنانية في افتتاح القمة وبحضور زعماء الدول الفرانكوفونية، كنوع من التضامن ، في ظل ما تشهده الأراضي اللبنانية من

عدوان مستمر.

دعوة للفنانة هبة طوجي

وتلقت هبة طوجي دعوة عبر الملحق الثقافي التابع للرئاسة الفرنسية، وفقا لتصريحات الفنانة اللبنانية لوسائل إعلام فرنسية، وقالت إنها حملت على عاتقها مسؤولية كبيرة، بتمثيل بلدها في ظل الظروف الصعبة المآساوية التي يعيشها اللبنانيون.

هبة طوجي تمكنت من الاستحواذ على المشهد العام، إذ قدمت الأغنية الشهيرة للسيدة فيروز، التي أطلقتها العام 1989 في ألبومها "خليك بالبيت".

وحضر حفل افتتاح القمة الفرانكوفونية، التي حملت شعار: "الإبداع والابتكار وريادة الأعمال باللغة الفرنسية"، أكثر من ألف ومئتي شخص، مثلوا الدول الأعضاء.

أخبار ذات الصلة