"لا بد من هزيمة الصهيونية".. تصريحات مفاجئة لمؤرخ "إسرائيلي" حديث مواقع التواصل

Trending|06/02/24
"لا بد من هزيمة الصهيونية".. تصريحات مفاجئة لمؤرخ "إسرائيلي" حديث مواقع التواصل
البروفيسور إيلان بابيه
  • إيلان بابيه:"الصهيونيةشر يجب استئصاله"
  • إيلان بابيه:"سيصبح وضع الصهاينة أكثر خطراً على المنطقة"

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بما قاله المؤرخ "الإسرائيلي" البروفيسور إيلان بابيه، بعد أن أشار إلى أن "الصهيونيةشر يجب استئصاله".

إيلان بابيه أكد في ندوة عبر تطبيق "زووم" لمثقفين غالبيتهم فلسطينيون أنه لا يمكن الوصول إلى سلام مع الكيان، بل يجب تفكيكه والقضاء عليه، الامر الذي أشعل مواقع التواصل على وقع صدمة الكثيرين، كون بلاده تشن حربا على القطاع ، وتستهدف المدنيين.

اقرأ أيضاً : موقف صادم لنجمة عالمية تجاه الفلسطينيين

المؤرخ "الإسرائيلي" المناصر للقضية الفلسطينية، أضاف أن الصهيونية منذ نشأتها، تعمل على القضاء على الشعب الفلسطيني وقضيته وليس العيش معه، وتابع "الصهاينة لا يرون الشعب الفلسطيني سواء داخل الضفة أو غزة أو أراضي 48، ولا يعتبرون أن هناك احتلالا استيطانيا ولا استعماريا".

تهجير الفلسطينيين

وأردف قائلا : "حاولتْ الصهيونية تهجير وقتل الشعب الفلسطيني منذ 1929، وخلال النكبة عام 1948، وبعد النكبة والنكسة وجميع الاعتداءات التي تلتها حتى يومنا هذا .. ظهر ذلك جليا في الحرب العدوانية على القطاع ..وسيستمرون في نهجهم العدواني".

إيلان بابيه اعترف بأن الحركة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني كانا دوما يفاجئان الصهاينة، وينهضان من جديد رغم الدعم المالي والعسكري والسياسي اللامتناهي من الاستعمار الغربي للصهيونية والكيان.

وامتد اعترافات المؤرخ الصهيوني في القول "إنه بعد السابع من أكتوبر، نستطيع أن نرى بوضوح بداية نهاية المشروع الصهيوني، وسوف يتدهور وضع الصهيونية أكثر فأكثر في السنين القادمة".

" سيصبح وضع الصهاينة أكثر خطراً على المنطقة والعالم كلما اقتربت نهايتهم، ولا بدّ أن تنهزم الصهيونية ولا بدّ للاحتلال الاستيطاني الاستعماري أن ينتهي، ولا بد من عودة الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم وبيوتهم التي تم تهجيرهم منها"، وفقا للمؤرخ الصهيوني.

نهاية النفق

تصريحات المؤرخ "الإسرائيلي" شكلت صدمة كبيرة ، إذ دعا إلى محاصرة الصهيونية وعزلها عبر مقاطعة الكيان وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات كما حصل مع النظام العنصري في جنوب أفريقيا وتم إسقاطها ، ودعا كذلك الحركات الفلسطينية إلى أن تجدد نفسها وتقوم بتنشيط جالياتها في كل الدول، وأولها فلسطينيو الداخل.

وتابع " هناك ضوءا في نهاية النفق يعطينا الأمل، ما يتطلب عملا دؤوبا مع كل مناصري الحق والعدل والإنسانية في العالم".

والبروفيسور إيلان بابيه، محاضر في جامعة إكستر في بريطانيا، ومناصر للقضية الفلسطينية وعودة اللاجئين، وينادي باستمرار بمقاطعة تل أبيب ومعاقبتها.

أخبار ذات الصلة