السرعة ساهمت في منع الكارثة.. هذا ما شهدته عجلون الاثنين

منوعات|18/06/24
السرعة ساهمت في منع الكارثة.. هذا ما شهدته عجلون الاثنين
أحراج عجلون
  • الحريق شب في 3 بؤر مختلفة داخل حدود الصفصافة
  • الحريق تسبب بخسائر في الأشجار دون خسائر في الأرواح

شهدت محافظة عجلون الاثنين، حريقا أتى على مساحات واسعة من الاعشاب الجافة والأشجار، واقتصرت الأضرار على المادية فحسب، دون خسائر في الأرواح.

اقرأ أيضاً : حادثة تهز الأردن في اليوم الثاني من عيد الأضحى والأمن في المكان - فيديو

وتمكنت كوادر الدفاع المدني، من جهتها، وبعد عمل متواصل لساعات طويلة، من السيطرة على الحريق في منطقة الصفصافة، ونتيجة للسرعة في إخماد النيران، فقد تم السيطرة عليه.

وبين الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام أن فرق دفاع مدني عجلون تساندها مديريات دفاع مدني الشمال استجابت للحريق الذي شب في 3 بؤر مختلفة داخل حدود منطقة الصفصافة.

حرارة مرتفعة ووعورة في التضاريس

وأشار إلى أن الفرق بذلت جهوداً كبيرة ومضنية نظراً لوعورة التضاريس وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ومنعت امتداده للأماكن المجاورة، دون وقوع إصابات بالأرواح .

وساند الجهود طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي، وكوادر من مديرية شرطة عجلون وقوات الدرك، وبتنسيق مستمر مع مديرية زراعة عجلون وبلدية عجلون الكبرى.

وأكد أنه شارك في عمليات إخماد الحريق عدد كبير من الآليات العملياتية المختلفة من إطفاء ومنصات إطفاء ولودرات وتنكات تزويد وأبراج إطفاء وجرارات زراعية تابعة للدفاع المدني ولمديرية زراعة عجلون وبلدية عجلون الكبرى، وعدد كبير من مرتبات مديرية الأمن العام بكافة تشكيلاته ووحداته التي ساندت جهود الدفاع المدني .

أخبار ذات الصلة