حفل وطني بامتياز .. مارسيل خليفة يضيء "جرش" بوهج أغانيه الوطنية - فيديو وصور

حفل وطني بامتياز .. مارسيل خليفة يضيء "جرش" بوهج أغانيه الوطنية - فيديو وصور
مارسيل خليفة في مهرجان جرش
  • مارسيل خليفة يقدم باقة من الأغاني الوطنية وسط تفاعل الجمهور
  • مارسيل خليفة يهدي موسيقاه وأغانيه لأهالي قطاع غزة
  • مارسيل خليفة غنى قصائد لشعراء المقاومة واستعاد روح "درويش"

أشعل الفنان اللبناني مارسيل خليفة مسرح الساحة الرئيسية في المدينة الأثرية في جرش، على وقع التفاعل الجماهيري الذي بدا واضحا، حيث أهدى أغانيه الوطنية وموسيقاه لشهداء القطاع.

اقرأ أيضاً : هبة طوجي وريهام عبد الحكيم تحلقان بروائع الطرب في "جرش"

الفنان الوطني الثائر لامس بصوته قلوب وجوارح جمهور المهرجان في دورته الثامنة والثلاثين، الذي يقام تحت شعار "ويستمر الوعد"، فغنى للوطن والحرية والإرادة، على مدى ساعتين، استطاع أن يجتاز خلالهما ما كان متوقعا.

وخاطب مارسيل خليفة محبيه بلغة الوطن وبلهجة العزيمة عبر فرقته الموسيقية المكونة من 18 موسيقياً، واستعاد من "أرشيفه" الأصيل أغاني تدغدغ المشاعر وتصافح القلوب والعقول، مؤكدا أن الغناء هو مقاومة بوجه الظلم

وأهمية تضامن مهرجان جرش مع أهالي قطاع غزة الذين يثبتون للعالم أنهم ذو عزيمة وقوة.

باقة وطنية بصوت لامس الجمهور

وقدم الفنان والموسيقار ذو الصوت الأصيل مقطوعة موسيقية بعنوان "تانغو لعيون حبيبي"، وبعدها عزف نجله رامي على "البيانو" مقطوعة موسيقية أهداها لشهداء أهالي قطــاع غــزة.

الحفلة ومنذ بدايتها اتصفت بالـ"الرقي"، حيث كانت البداية ايقاع أغنية "في البال أغنية يا أخت عن بلدي"، وبعدها ألحقها بباقة من الأغاني التي تحمل في طياتها هموم الوطن ومعاني الحرية، ومعاناة المظلومين وألم الحرمان.

"منتصب القامة أمشي"

وغنى مارسيل خليفة القصيدة الشهيرة "ريتا"، وغنى بحماس"منتصب القامة أمشي" مرتين بناء على طلب الجمهور، إذ تفاعل بشكل لافت معه، على وقع الأحاسيس الوطنية التي سيطرت على المشهد العام.

وغنى "إني اخترتك يا وطني"، قبل أن يختم الحفل بأغنية "شدو الهمة"، بهمة وطني وقومي ، استدعى تكريمه من قبل وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي.

استعادة روح محمود درويش

جرش بهذه الأمسية الوطنية الأصيلة استعادت روح "درويش" في أمسية فنية تألق بها مارسيل خليفة بكلمات حرة أبية تضمنتها قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش والشاعر سميح القاسم والشاعر علي فودةوغيرهم من شعراء

المقاومة والشعراء الذين كتبوا للوطن.

وحضر الحفل رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي والشاعر اللبناني زاهي وهبي، وسط حضور كثيف وتفاعل عانق عنان السماء.

أخبار ذات الصلة