الشمس تحتضن القطاع المُتألم وسط نزف مستمر

Trending|03/08/24
الشمس تحتضن القطاع المُتألم وسط نزف مستمر
الشمس تغرب خلف مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة
  • القطاع يئن من آلامه التي أثقلتها الحرب البائسة
  • همجية تل أبيب تُجهض المفاوضات وتئد أمل وقف إطلاق النار

وكأنها تحتضن القطاع الذي يُقاوم بقوة، وكأنها تمدهم قوة بشموخها ، وسط القصف المستمر الذي لا يزال يحصد المزيد من أرواح المدنيين، وتهمس في قلوبهم قصصا بطولية لا تزال تُسجل في أرض شامخة.

اقرأ أيضاً : قوة أهالي القطاع رسالة إلى الكيان الهش

شمس القطاع بدت وكأنها حزينة، خجولة أن تخرج في سماء شاهدة على أرواح تصعد بعد ارتقائها جراء استهداف الكيان، شاهدة على دموع متبعثرة في ثنايا وجوه هؤلاء الذين خُذلوا في وقت يُقدمون فيه أروع البطولات.

شمس القطاع قصة أخرى، قصة حزينة تنسج أشعتها الذهبية على مخيمات اللاجئين لتنعش في أرواحهم اسم الوطن الخالد في قلوبهم ويُقاتلون من أجله.

غربت حاملة معها أمل شعب في الانتصار، فيما وُئدت المفاوضات جراء الأحداث العاصفة، خصوصا بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث، دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غــزة يومه الـ302 مع تواصل القصف العنيف على مناطق متفرقة من القطاع، لا سيما أحياء مدينتي غزة وخان يونس، مما أسفر عن استشهـــاد وإصابة العشرات.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن وزير الدفاع أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات وأسراب مقاتلات إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط، مع رفع الجيش الأمريكي استعداداته لنشر المزيد من

الدفاعات الصاروخية الأرضية.

تأهب في تل أبيب

كما دعت الشؤون القنصلية بالخارجية الأمريكية الرعايا الأمريكيين إلى توخي الحذر بسبب التوتر في المنطقة، وقالت إن "البيئة الأمنية معقدة".

يأتي ذلك وسط تأهب تل أبيب لضربات عسكرية من إيران وحزب الله انتقاما من اغتيالها هنية أثناء وجوده في طهران، والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونقلت هيئة البث العبرية عن مصادر تأكيدها أن فريق المفاوضات قال لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن شروطه بشأن محور نتساريم ستجهض صفقة التبادل.

أخبار ذات الصلة