ارتقاء رشاد أبو سخيلة بطل مسلسل "قبضة الأحرار"

Trending|03/09/24
ارتقاء رشاد أبو سخيلة بطل مسلسل "قبضة الأحرار"
الشهـــيد رشاد أبو سخيلة
  • رشاد أبو سخيلة يرتقي في قصف استهدف مركز الإيواء في مدرسة الفاخورة
  • رشاد أبو سخيلة لعب دور المقاوم "أمير" في مسلسل "قبضة الأحرار"
  • رشاد أبو سخيلة أصدر ديوان شعر "حروف من تراب"

لا يزال الكيان يستهدف النازحين الفارين من الصواريخ، وامام هول المشاهد تنتفض المشاعر حيال مشاهد تُفطر القلوب، مبكية الجوارح، على وقع استمرار النزيف.

اقرأ أيضاً : التحق برفيق دربه.. ارتقاء بطل "قبضة الأحرار"

واليوم يرتقي الفنان الفلسطيني رشاد أبو سخيلة في قصف استهدف مركز الإيواء في مدرسة الفاخورة الاثنين حسب ما أفادت به “وكالة شهاب للأنباء” الفلسطينية.

الشهيـــد أبو سخيلة بطل مسلسل "قبضة الأحرار" الذي عرض على قناة رؤيا موسم رمضان الماضي 2024 إذ أدى دور شخصية المقــاوم "أمير" وتمكن من إقناع الجمهور بأدائه وشخصيته بالدور، ولاقى الاستحسان حينها.

أبو سخيلة شاب غزي ولد في مخيم جباليا في قطاع غزة من مواليد 2001، درس الصحافة والإعلام في جامعة الأقصى بــغزة.

وفي عام 2022 لعب رشاد أبو سخيلة دور البطولة في المسلسل الدرامي الفلسطيني "قبضة الأحرار"، الذي يتكون من 30 حلقة.

قصص واقعية

المسلسل استند إلى قصص حقيقية تبرز الصراع بين المــقاومة الفلسطينية وأجهزة استخبارات الكيان ، ويعد صورة طبق الأصل عن عملية "طوفان الأقصى".

وصرح رشاد في وقت سابق عن "طوفان الأقصى:" أنه جاء في إطار الرد على مستوى الدراما على ما طرحه المسلسل الإسرائيلي فوضى الذي حاول أن يجــرّم الشعب الفلسطيني ويظهر اختراقات استخباراتية إسرائيلية داخل

المجتمع الفلسطيني.

وأضاف: " المسلسل يهدف إلى إظهار وجهة النظر الفلسطينية من خلال إظهار المقاوم، فيما تركز حبكة المسلسل على تفوق استخبارات المــقاومة".

ويتناول المسلسل المحاولات الصهيونية، التي وقعت في الأعوام الثلاثة الأخيرة قبل صدور المسلسل، لاختراق القطاع من قبل بعض المستعربين والجواسيس التابعين لما يسمى "جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي"، والذين تسللوا إلى

القطاع لتنفيذ اغتيالات وعمليات تجسس.

"حروف التراب"

واستعرض "قبضة الأحرار" جهود المقاومــة في التصدي لمحاولات الاختراق هذه، وتُرجم إلى الإنجليزية ودبلجته إلى التركية، كما حصل على جوائز في كل من فلسطين والجزائر.

وحاز المسلسل على "جائزة أفضل مسلسل درامي في مهرجان القدس الدولي للإعلام" و"جائزة تقديرية من جمعية البركة الجزائرية للفنانين المشاركين في المسلسل".

وأصدر رشاد أبو سخيلة عام 2020 ديوانا شعريا بعنوان "حروف التراب"، وحاز به على لقب أصغر شاعر فلسطيني يصدر ديوان.

ويتكون من 27 قصيدة تعددت مواضيعها، حيث كانت في الوطن، والقضايا المجتمعية، والقضايا العاطفية والقضايا الروحانية والدينية.

أخبار ذات الصلة