Top 5.. الاعتزال يطال فنانات وأخريات يواجهن شائعاته

Top 5|05/10/24
Top 5.. الاعتزال يطال فنانات وأخريات يواجهن شائعاته
ليلى طاهر
  • فنانون أعلنوا اعتزالهم الفن لأسباب شخصية
  • شائعات الاعتزال طالت فنانين نفوا لاحقا

أعلنت فنانات الاعتزال في الفترة الماضية عن الوسط الفني لأسباب شخصية أو نتيجة لعدم عرض أعمال فنية، الأمر الذي حدا بهن إلى اتخاذ القرار، بعد سنوات طويلة من مسيرتهن الفنية امتدت بين الأفلام والأعمال الدرامية عبر الشاشة الفضية.

اقرأ أيضاً : Top 5..فنانون تصدروا الـ"تريند" في زمن قياسي

وفي المقابل، نفت فنانات اعتزالهن الفن، ردا على ما تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدات في تصريحات صحافية أنهن مستمرون في تقديم الأعمال، بما يناسب ومستواهن المهني.

ليلى طاهر

الفنانة المصرية ليلى طاهر، قالت في وقت سابق إنها لن تعود إلى الفن من جديد لكونها ابتعدت كثيرا عنها وإن عُرض عليها دور قوي.

وأشارت في تصريحات خاصة لـ"رؤيا مصر" إلى أن المسافة بينها وبين الشاشة "بعُدت"، في تلميح منها إلى اعتزالها الفن.

منى جبر

وأعلنت الفنانة المصرية منى جبر عن اعتزالها الفن وعدم عودتها إليه مرة أخرى، بعد مسيرة فنية طويلة امتدت قرابة الخمسين عاما، على وقع تساؤلات كثيرين حول دوافعها لاتخاذ القرار.

وقالت الفنانة منى جبر عبر أحد البرامج إنها لن تستطيع أن تعطي الفن أكثر مما قدمته خلال مشوارها الطويل، ما جعلها تقرر الاعتزال ، وأضافت: "فنانة مصرية مشهورة تعلن الاعتزال، ولا مال الدنيا يرجعني".

إسعاد يونس

وبخصوص الفنانة المصرية إسعاد يونس، أكدت أن الاعتزال قد يكون خيارًا تدرسه في ظروف معينة وضعتها في اعتبارها، دون أن يكون نتيجة لظروف عكسية.

وأضافت يونس في تصريحات تلفزيونية: "لقد تأجلت قراءتي للعديد من الكتب التي اشتريتها على مدار السنوات العشر الماضية، فقد تراكمت بجواري كالأعمدة، لكنني أعدكم، عندما أقرر الاعتزال، سأخصص الوقت لقراءتها كلها".

وتمنت أن يأتي وقت اعتزالها، وهي تتمتع بصحة جيدة، وليس نتيجة ظروف عكسية، وزادت:"سأحتاج إلى تلك الفترة لأخلو بنفسي، وأراجع ما حققته خلال رحلتي الفنية".

رانيا فريد شوقي

وطالت شائعة الاعتزال، الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، الأمر الذي نفته لاحقا، بعد أن تداول نشطاء تدوينة نشرتها عبر حسابها في "انستغرام"، كتبت فيها "قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل".

وأكدت رانيا فريد شوقي، في تصريحات تلفزيونية أن فنانين ومخرجين وكتاب "السيناريو" يواجهون صعوبات في الحصول على فرصة عمل، وتابعت "في ناس كتير يعانون من البطالة، والأكاديمية الفنية كل سنة بتخرج دفعة.

ولكن أين هؤلاء؟".

وكشفت ابنة الفنان الراحل فريد شوقي ان تدوينتها التي أثارت تفاعلاً واسعاً، ربطتها بأزمة البطالة التي يعاني منها العديد من الفنانين في الفترة الحالية.

راندا البحيري

وهددت الفنانة المصرية راندا البحيري، باعتزالها الفن، نتيجة لفقدانها الشغف في العمل الفني، معلنة أنها في طريقها للاعتزال، بسبب محاربتها منذ 7 سنوات دون إبداء الأسباب.

الفنانة المصرية وجهت نداء استغاثة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك" إلى نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي ، بسبب محاربتها منذ سبع سنوات وعدم العمل بالوسط الفني إضافة إلى الضرائب المفروضة عليها.

أخبار ذات الصلة