زبدة الفول السوداني وجبة مثالية لـ إفطار صحي.. وفوائد عديدة- فيديو

زبدة الفول السوداني وجبة مثالية لـ إفطار صحي.. وفوائد عديدة- فيديو
زبدة الفول السوداني

توصلت العديد من الدراسات في الآونة الأخيرة إلى أن زبدة الفول السوداني تعد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على خسارة الوزن، لذلك أصبح أطباء التغذية يدخلونها في الحميات الغذائية الخاصة بمرضاهم لمساعدتهم على فقدان الوزن بطريقة سليمة، وتزويد جسم في السكريات اللازمة، ونظراً لاحتواء زبدة الفول السوداني على سعرات الحرارية تصل إلى ما يقرب 588 سعرة حراري، فيجب تناولها باعتدال.

وتعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة المحببة لدى الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين، نظراً لأهمية الفوائد الموجودة فيها، ومن بين هذه الفوائد، أنها:

وجبة متكاملة:

تعد زبدة الفول السوداني من العناصر الغذائية المهمة للجسم، حيث تزوده بـ 3 عناصر غذائية هامة، وهم "البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون"، لذلك ينصح الأطباء بتناولها عند وجبة الإفطار، لأنها تمد الإنسان بالطاقة اللازمة لأداء مهامه اليومية.

تساعد على خسارة الوزن:

تحتوي زبدة الفول السوداني على عناصر غذائية تساعد على الشعور بالشبع، مثل البروتين والدهون الصحية، والألياف الصحية، الأمر الذي يجعلها وجبة مهمة على إفطار الحمية الغذائية.

اقرأ أيضاً : تعرف على صاحب أغرب وظيفة في العالم براتب 6700 دولار

صحة القلب:

تحتوي زبدة الفول السوداني على مادة ريسفيراترول، التي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنها غنية بالمغنيسيوم وفيتامين هـ، اللذان يعملان على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط مستويات ضغط الدم.

مفيدة لمرضى السكري:

نظراً لاحتواء زبدة الفول السوداني على دهون صحية، والألياف، فإنها تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، إذا تناولها مريض السكري بطريقة معتدلة، كذلك تعتبر غذاء جيد لهم.

اقرأ أيضاً : علاجات منزلية تساعدك في التخلص من الخطوط البيضاء والحمراء

بناء العضلات:

بسبب احتواء زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين، جعل الرياضيين عامة ولاعبي كمال الأجسام خاصةً يضيفوها إلى نظامهم الغذائي، لأنها تساعد على بناء العضلات.

أخبار ذات الصلة