الملكة اليزابيث تحتفل بـعامها الـ 96- صور

الملكة اليزابيث تحتفل بـعامها الـ 96- صور
الملكة إليزابيث الثانية

نشرت صفحة العائلة الملكية البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام صورة حديثة للملكة اليزابيث الثانية، احتفالاً بيوم ميلادها الـ 96.

وأرفقت الصورة بتعليق كتب فيه :" احتفالا ببلوغ الملكة عامها الـ 96 نشرت صورة جديدة للملكة مع اثنين من المهور التي تملكها، وهما Bybeck Katie و Bybeck Nightingale".

اقرأ أيضاً : بعد خضوعها لجلسة تصوير زفافها مرة أخرى.. هنادي مهنا تكشف سر نحافتها

ويصادف اليوم 21 أبريل/ نيسان 2022 ذكرى ميلاد الملكة اليزابيث الثانية الـ 96، ولكنها لن تحتفل به اليوم بل ستٌقام الاحتفالات من يوم الخميس 2 إلى يوم الأحد 5 حزيران/ يونيو 2022.

وملكة بريطانيا تحتفل بيوم ميلادها مرتين كل عام، تبعاً لتقليد ملكي قديم، حافظت الملكة عليه حتى اليوم، والاحتفال بيوم ميلاد الملكة رسمياً يكون في كل عام يوم السبت، الثاني من شهر يونيو/ حزيران، حيث احتفل معظم ملوك وملكات بريطانيا بذكرى ميلادهم الرسمي في يوم غير اليوم الذي ولدوا فيه.

اقرأ أيضاً : عزة زعرور تُدخل طفلها عالم الشهرة.. وتنشر الصورة الأولى له- صورة

ويعود تاريخ هذا التقليد إلى عهد الملك جورج الثاني في عام 1748، إذ ولد في يوم شديد البرودة في نوفمبر، لذلك قرر أن يحتفل بذكرى ميلاده رسمياً في يوم احتفالية الربيع السنوية في بريطانيا والتي تعرف باسم احتفالية Trooping the Colour ومنذ ذلك الحين ويتم الاحتفال في يوم السبت من شهر يونيو.

أخبار ذات الصلة