نصائح لتبدأ صباحك بنشاط

نصائح لتبدأ صباحك بنشاط
الاستيقاظ باكراً
  • خمس نصائح لتبدأ صباحك بنشاط

يعاني بعض الناس من فكرة الاستيقاظ باكراُ، ومدى القدرة على تركيز النشاط في الصباح الباكر، واذا كنت من عشاق السهر، فلا تقلق هناك بعض الخطوات التي ستساعدك على اكتساب النشاط الصباحي.

نذكر لكم بعضها:

تجنب الغفوة:

يعد أحد الأسباب التي تؤدي للخمول أثناء الصباح هو الاستسلام للغفوة التي تصيبنا حينما نبدء بالاستيقاظ وحينما نسمع صوت المنبه، وقد تبين من خلال الدراسات حينما نضبط وقت المنبه قبل الوقت الفعلي للاستيقاظ فإن ذلك يساعدنا أكثر على الاستسلام لتلك الغفوة مما يؤثر سلبياي على دورة حركة العين السريعة المتمثلة عملها بتنشيط تلك المناطق بالدماغ المسؤولة عن الإدراك، لذلك ينصح بضبط وقت المنبه في وقت الاستيقاظ

اقرأ أيضاً 5 أطعمة تسبب لك الخمول والكسل

الماء البارد:

يعد طريقة الاستحمام بماء بارد في الصباح أحد الطرق المجربة والصحيحة لبدء اليوم.

التمارين الرياضية:

ينصح دائما ببدء اليوم بالتمارين الرياضية التي تساعدنا على ضخ الدم إلى القلب، وتحديداً رياضة المشي،لا شك في أن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر تمنح الشعور بالانتعاش والنشاط وتساعد في الاستعداد ليوم عمل شاق.

تناول الإفطار:

توصي معظم الدراسات إلى ضرورة معرفة أهمية وجبة الإفطار، ودورها الأساسي بتحسين الراحة النفسية،بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن وجبة الفطور المنتظمة تساعد المستهلكين بخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوع الثاني من داء السكري، لا بُد من الانتظام على تناول وجبة الإفطار للحصول على الطاقة

القهوة والشاي:

يعد الكافيين الموجود في القهوة محفز، سواء كان في صورة لاتيه أو إسبريسو في مقهى أو معد في المنزل، غير أن الأشخاص الذين لا يشربون القهوة كثيرا يكون تأثيرها أقوى عليهم،ويستمر الأثر لما يصل إلى ثلاث ساعات، كما أن الشاي الأسود له التأثير نفسه.

اقرأ أيضاً فوائد شراب ماء الورد لصحة المرأة

تنظيم موعد النوم:

النوم باكراً والاستيقاظ باكراً يعد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالنشاط، فالسهر مطولا والاستيقاظ باكراً قد يتسبب بالارهاق والشعور بالضيق في الصباح، فعلى الجسم أن يشعر بالراحة.

الضغط العصبي:

يلائم البعض أوقات الصباح المبكر التي تتسم بالنشاط الكثيف، ولكن بروك ينصح بتخفيف الحمل عن جهازك العصبي في الروتين الصباحي. ويوضح أنه إذا بدأت اليوم بشد أعصابك فيمكن أن يكون من الصعب الحفاظ على احتياطي الجسم عندما تمر بفترة شد عصبي خلال اليوم.

أخبار ذات الصلة