بعد كارثة "المعمداني".. إليكم أفظع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني - صورة

Trending|19/10/23
بعد كارثة "المعمداني".. إليكم أفظع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني - صورة
كارثة "المعمداني"

ارتكبت القوات الإسرائيلية يوم الثلاثاء مجزرة جديدة في غزة، عندما قصفت طائراتها مستشفى الأهلي المعمداني، الذي كان يحتمي فيه مئات المدنيين الفلسطينيين الذين نزحوا من منازلهم بحثًا عن مأوى آمن، هربًا من الهجمات المستمرة لليوم الحادي عشر، وقد أسفر الهجوم عن سقوط العديد من القتلى والجرحى بينهم أطباء ومسعفون.

وتأتي هذه المجزرة البشعة ضمن سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، لتنضم إلى قائمة المجازر الوحشية التي تاريخها يعود إلى عام 1948.

1- مجزرة دير ياسين

في عام 1948، ارتكبت العصابات الصهيونية مجزرة دامية في قرية دير ياسين، حيث قامت بإخلاء القرية بالقوة ودفع سكانها للنزوح عنها، ذلك في إطار محاولتها ربط تل أبيب بالقدس.

2- مجزرة اللد

ثلاثة أشهر بعد مجزرة دير ياسين، استهدفت العصابات الصهيونية مدينة اللد في حملة داني، حيث سعت إلى عزلها عن أي مساعدة خارجية، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا وسفك الدماء.

3- مجزرة خان يونس

وفي عام 1956، استغلت إسرائيل الوضع الدولي المضطرب بسبب أزمة قناة السويس لتحقيق مطامعها، حيث انضمت إلى تحالف ثلاثي مع فرنسا وبريطانيا، وشنت هجومًا موحدًا على مصر، ما أدى إلى تسجيل مجزرة جديدة في مدينة خان يونس.

تظل هذه المجازر الوحشية شاهدة على العنف الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود على الشعب الفلسطيني، وتؤكد الحاجة الملحة إلى وقف هذه الانتهاكات وتحقيق العدالة للضحايا.

أخبار ذات الصلة