حادثة مخيم جباليا تهز القلوب.. وفنانون يدينون بأشدّ العبارات - صورة

Trending|01/11/23
حادثة مخيم جباليا تهز القلوب.. وفنانون يدينون بأشدّ العبارات - صورة
مخيم جباليا المدمر
  • تصاعد العنف والمأساة في القطاع
  • الفنانون ينعون الضحايا ويدينون الاعتداءات

في ظل استمرار العدوان المستمر على القطاع للأسبوع الرابع على التوالي، يواصل الفلسطينيون تلقي ضربات بحق الإنسانية على يد جيش الكيان.

بدورها، أفادت وزارة الصحة في القطاع بأن حصيلة غارات الاحتلال على مخيم جباليا تجاوزت 400 شخص ارتقوا وجريح، وأن العديد من سكان المربع السكني المستهدف لا يزالون تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً تعرف إلى الاستهداف البساطي الذي استخدم في كارثة جباليا

الفنانون ينعون الضحايا ويدينون الاعتداءات

في هذا السياق، عبّر عدد من الفنانين عن غضبهم واستنكارهم لما حدث، ونشر الفنان الفلسطيني محمد عساف مقطع فيديو يوثق قسوة المشهد، وكتب في تعليقه: "حي كامل دمره الاحتلال على رؤوس ساكنيه في معسكر جباليا المكتظ بالسكان".

بينما كتبت الفنانة الأردنية نداء شرارة في تعليق على فيديو نشرته: "لا حول ولا قوة إلا بالله، حرام ما يحدث، وأين العالم؟ لماذا لا يتخذ أحد إجراءات؟ يا رب، نسألك النصر لهم والرحمة لشهدائهم، وأن تخفف مصابهم وتصبر قلوبهم".

من جهتها، قامت الفنانة السورية شكران مرتجى بإعادة نشر منشور عبر حسابها الرسمي على "انستجرام"، جاء فيه: "لا تمل الحديث عنهم، ولا تعتاد المشهد، الوضع يزداد سوءًا".

ونشر الفنان السوري معتصم النهار صورة لوالد يحمل ابنه الذي ارتقى عبر منصة "اكس"، وعلّق قائلاً: "مافي تعليق، ما ضل حكي، القتل بكل مكان والأرواح أصبحت رخيصة".

أخبار ذات الصلة