النجوم يدعمون القطاع خلال حفل البافتا الأسكتلندية - فيديو

النجوم يدعمون القطاع خلال حفل البافتا الأسكتلندية - فيديو
البافتا الأسكتلندية
  • فنانون وصناع أفلام يطالبون بوقف النار في غزة
  • حفل البافتا الأسكتلندية

في حفل توزيع جوائز "البافتا الأسكتلندية، قامت مجموعة من الناشطين بمبادرة مؤثرة للتعبير عن تضامنهم مع القطاع، وأثناء المناسبة التي أقيمت في جلاسكو،

أقدم أفراد "Arts Workers for Palestine Scotland" على تقديم رسائل تحث الحضور على المطالبة بوقف إطلاق النار في القطاع.

اقرأ أيضاً فلتر البطيخ على تيك توك يحقق آلاف الدولارات لدعم القطاع

حفل البافتا الأسكتلندية

وقام الناشطون على السجادة الحمراء خارج فندق هيلتون، حيث نظموا وقفة احتجاجية تعبر عن تضامنهم مع الأزمة الإنسانية في غزة.

وحضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة من بينهم الوزير الأول حمزة يوسف وزوجته نادية النقالة، وقادة سياسيين مثل أنس سرور، زعيم حزب العمال الأسكتلندي، وقد دعا سرور الجميع إلى وقف إطلاق النار، كما أبدى أمير المصري تضامنه، حيث كتب عبارة "ceasefirenow" على يده، وظهرت النجمة الأسكتلندية لورانس تشاني وهي تحمل لافتة تنادي بوقف إطلاق النار أيضًا.

وعندما فاز أمير المصري بجائزة أفضل ممثل، استغل الفرصة ليشدد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة، قبل أن يبدأ خطابه بعد فوزه، أعرب عن قلقه العميق قائلاً: "قبل أن أبدأ، أريد أن أعبر عن تضامني مع النساء والرجال والأطفال في غزة الذين يعانون في هذه اللحظة.. لنتمنى جميعًا تحقيق السلام في المنطقة ووقف عاجل لإطلاق النار".

من جهتهم، منتجو فيلم "A Long Winter" دعوا صناع الأفلام على استخدام أصواتهم والضغط على المؤسسات والحكومات لدعم عملية وقف إطلاق النار، كما وقام إيليد مونرو وفينلاي بريتسيل برفع ملصق قدمه لهما الناشطون في الخارج على السجادة الحمراء.

أخبار ذات الصلة