الصحفي معتز عزايزة .. يتصدر رجل عام 2023 عالمياً

Trending|25/11/23
الصحفي معتز عزايزة .. يتصدر رجل عام 2023 عالمياً
معتز عزايزة
  • شهود حقيقة الحرب وأبطال التوثيق
  • "هيرو" القطاع معتزعزايزة

خلال أكثر من 50 يومًا من العدوان المتواصل على القطاع، لم يكن هناك من شهود أكثر دقة ووفاء بتوثيق معاناة الشعب الفلسطيني من الحروب والقصف غير صحفيون ومصورون فلسطينيون، بشجاعتهم وإخلاصهم، نقلوا الصور الصادمة للعالم، تظهر مأساة الأبرياء المستهدفين بقصف الاحتلال اللارحم.

تقديرًا للجهود البطولية لهؤلاء الصحفيين والمصورين ودورهم الحيوي في توثيق الحقيقة، فقد أسفرت الحرب على القطاع بتسليط الضوء على أسماء عديدة من الإعلاميين الفلسطينيين، الذين لعبوا أدوارًا حاسمة في توثيق الأحداث والتقارير المروعة للهجمات ومساعدة الضحايا.

اقرأ أيضاً من النهر إلى البحر محاولات غربية لشراء حقوق ملكية الشعار الفلسطيني

"هيرو" القطاع معتزعزايزة

من بين هؤلاء الأبطال، تم تكريم الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، الذي تصدر غلاف مجلة عالمية شهيرة بعد اختياره كـ "رجل عام 2023".

وقد تم اختياره بناءً على دوره الفعّال والملموس في إحداث تغيير حقيقي في المنطقة والعالم بأسره.

وعبرت المجلة عن إعجابها بعمل عزايزة وقوته الرقمية وإنسانيته، مُشيرة إلى أن الشجاعة تظهر بأشكال متعددة، وأن دوره كان حاسمًا في نقل الحقيقة للعالم خلال تلك اللحظات الصعبة.

وانضم إلى قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في نفس السياق أسماء أخرى مثل: "بلستيا العقاد، هند الخضري، وائل الدحدوح، عصام عبد الله، شيرين أبو عاقلة"، والعديد من الأسماء الأخرى المجهولة والمعروفة، التي ساندت القضية الفلسطينية بكل ما أمكنها.

أخبار ذات الصلة