براءة أطفال القطاع رجولة مستمدة من ثبات وطنهم

Trending|27/07/24
براءة أطفال القطاع رجولة مستمدة من ثبات وطنهم
طفل غزي يحمل "جالونات ماء" في القطاع
  • القطاع يقدم المزيد من التضحيات والمقاومة تواصل ثباتها
  • الكيان يواصل استهداف القطاع مخلفا المزيد من الشــهــداء

أمام مصير مجهول سار في طريق وعر، وسط الركام الذي يسيطر على المشهد في وقت تواصل المقاومة معاركها ضد الكيان الهش، سار وحسرته بادية في عينيه، برجولة طفل بريء وكرامة شعب حر، مشى مُتألما وكأنه يتأمل

لوحة سوداء، قاسية المعالم، متناسيا براءته.

اقرأ أيضاً : "سلام عليكن".. أمهات القطاع صانعات "المعجزات"

هذا الطفل الغزي بدلا من اللعب في حواري منطقته، ينظر بهول إلى ما حوله من فوضى، ومعه عبوات ماء منتظرا أن يُفرح عائلته التي تنتظر ما يروي عطشها.

ينظر بنظرات ثقيلة إلى المكان بعيدا عن الزمان، حيث الأحداث القاسية التي تعصف بالقطاع الذي أحبوه وعشقوه واليوم يواجه ظلاما دامسا وسط ترقب فجر منتظر.

ولا يزال النازحون يغادرون أماكنهم حاملين معهم مآس ٍلا يمكن حصرها، وقلوب منفطرة حسرة، حيث الوجوه المُتألمة والأجساد النحيلة والعقول التي أعيتها الحسرة والأشواق.

وفي القطاع تحولت البراءة اليوم إلى رجولة مستمدة من المقاومين الأشاوس الذين غرسوا في القلوب قيمة الوطن محورها القضية الفلسطينية، في وقت ينظر العالم إلى معاناة تقهر.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في القطاع، يواجه الكيان عدوانه لليوم الـ295 ، مخلفا شهداء وجرحى، في أعقاب إعلان المقاومة الجمعة استهدافها 3 دبابات ميركافا وقوة مشاة إسرائيلية في تل الهوىبمدينة غــزة.

وبثت المقاومة صورا لكمائن نفذتها في جنود "إسرائيليين" بمخيمي يبنا والشابورة في رفح، وأعلنت سرايا القدسقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غــزة، في حين أعلنت هيئة البث العبرية مقتـــل جندي في رفح.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل، من المقرر أن يلتقي مدير المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي ايه) وليام بيرنز الأحد في رومارئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانيورئيس

المخابرات المصرية عباس كاملومدير الموياد ديفيد برنيع، وفقا لموقع أكسيوس.

أخبار ذات الصلة