الشاعر إسلام سمحان يقدم باقة من القصائد ضمن فعاليات "مهرجان جرش"

الشاعر إسلام سمحان يقدم باقة من القصائد ضمن فعاليات "مهرجان جرش"
الشاعر إسلام سمحان
  • مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء استضاف نخبا من الشعراء الاثنين
  • الشاعر إسلام سمحان قدم قصائد لامست القلوب ولم يغفل القطاع

تألق الشعراء علي النوباني واسلام سمحان وجميل أبو صبيح في أمسية شعرية وُصفت بـ"الجميلة"، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين ومديرية ثقافة الزرقاء.

اقرأ أيضاً : حمزة نمرة يلامس القلوب في "جرش" وسط تفاعل مميز - فيديو

واستضاف مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، الاثنين الشعراء، الذين قدموا ما لديهم من قصائد شعرية تحمل في ثناياها رسائل عميقة لامست الحضور، حيث المعاني العميقة والكلمات الدافئة.

الشاعر النوباني استهل الأمسية الراقية التي أدارها الكاتب صالح حمدوني وحضرها جمع من الكتاب والمهتمين، بباقة من القصائد ومنها: جنازة حمورابي الأخيرة، ومنطق الأزهار، وغزة جندل وحصار، ورسالة إلى أبي رغال.

الشاعر إسلام سمحان يتألق

وأتبعه في ملامسة القلوب الشاعر سمحان، الذي تمكن من خطف الأنظار إليه عبر مؤلفاته الشعرية الممزوجة بالمشاعر والعاطفة لتكون بوتقة تنصهر فيها المعاني القيمة من خلال "برشاقة ظل" و"هي لا تجلس وحيدة"، إلى

جانب قصيدة وطنية أهداها إلى قطاع غزة الذي لا يزال يواجه الكيان بثباته التي حملت عنوان "لمن تحمل الوردة".

الشاعر سمحان صير من كلماته جواز سفر إلى قلوب الحاضرين الذين تواجدوا بنفس حبهم للشاعر الذي يُعبر عن ما يحيط بهم وما يشعرون به.

وقرأ الشاعر أبو صبيح، الذي صدر له من المؤلفات الشعرية: "تماثلات، وأشجار النار، وسرديات مضيئة"، عدة قصائد منها: يا سيدي، وسردية الأحلام.

أخبار ذات الصلة