طبيب يعترف بضلوعه في وفاة ماثيو بيري

طبيب يعترف بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
ماثيو بيري
  • الطبيب مارك تشافيز اعترف بالمساعدة بشكل غير قانوني في توفير الكيتامين
  • الطبيب يواجه احتمال دخول السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات

اعترف طبيب من لوس أنجلوس،في ضلوعه بوفاة نجم مسلسل "فريندز" ماثيو بيري بجرعة زائدة من الكيتـــامين، بحسب ما كشفته وسائل إعلامية أمريكية.

اقرأ أيضاً : "شبكة إجرامية سرية".. تطورات صادمة في قضية وفاة نجم " Friends"

وأقر الطبيب مارك تشافيز (54 عاماً)، الخميس أمام محكمة في كاليفورنيا، بالمساعدة بشكل "غير قانوني" في توفير الكيتامين للممثل الذي أدى دور "تشاندلر" في المسلسل.

وسيواجه الطبيب الذي مُنع من مزاولة المهنة، يتجنّب المحاكمة احتمال دخول السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وفق مكتب المدعي العام الفيدرالي.

ومن المقرر أن يصدر الحكم عليه في الثاني من نيسان/أبريل 2025، ويعد واحدا من خمسة أشخاص يُشتبه بضلوعهم في وفاة الممثل، وفق القضاء الأمريكي.

صدمة بوفاة ماثيو بيري

وصدمت وفاة ماثيو بيري، الذي عُثر عليه فاقداً للوعي في حوض الجاكوزي الخاص به في تشرين الأول/أكتوبر) 2023، محبي مسلسل "فريندز"، وسط حالة حزن في أوساط هوليوود.

وكان الممثل قد تحدّث علناً عن مشكلاته مع الإدمان، ودأب على تناول الكيتامين تحت إشراف متخصصين كجزء من جلسات علاج الاكتئاب، إلا أن استخدام هذا المخــدر القانوني" يُحور أحياناً لأغراض التحفيز أو الترفيه، وقد وقع الممثل مجدداً في دوامة الإدمان

في خريف 2023، وفق مكتب المدعي العام الفيدرالي.

ودفعت هذه الانتكاسة بالممثل إلى الوقوع فريسة لأطباء "عديمي الضمير"، بحسب ما أفادت به السلطات الأمريكية.

وبحسب التحقيق، كان لطبيب آخر هو سلفادور بلاسينسيا، دور أكبر بكثير في مفاقمة إدمان بيري، إذ استغل الممثل في مرضه، بحسب "آن ميلغرام" من الوكالة الفيدرالية لمكافحة المخدرات.

وعثر المحققون على رسالة نصية كتبها الطبيب بلاسينسيا في أيلول/ سبتمبر 2023، جاء فيها "أتساءل كم سيدفع هذا المعتوه".

وبعد وفاة بيري، عمد الطبيب إلى "تزوير السجلات الطبية" لمحاولة إضفاء طابع قانوني على تصرفاته، وفق الادعاء.

ومن المقرر أن يمثُل بلاسينسيا أمام المحكمة في آذار/مارس، وقد دفع ببراءته في القضية، ويواجه الطبيب احتمال عقوبة بالسجن مدّتها 120 عاماً.

وفيما لم تكن عبوات الكيتامين تكلّف الأطباء سوى 12 دولاراً، كانوا يبيعونها للممثل بمبلغ 2000 دولار.

"ملكة الكيتامين"

وتواجه جاسفين سانغا (41 عاما) وهي تاجرة مخدرات معروفة في هوليوود باسم "ملكة الكيتامين" احتمال السجن مدى الحياة، إذ باعت هذه الأمريكية- البريطانيةعبوة الكيتامين التي تسببت بوفاة الممثل.

ومن المقرر أيضاً أن تمثُل أمام المحكمة في آذار/مارس المقبل، وقد دفعت ببراءتها في القضية.

وكشف التحقيق أن أحد عملائها توفي بسبب جرعة زائدة من الكيتامين في العام 2019، كما تشمل المحاكمة المساعد الشخصي لماثيو بيري وأحد الوسطاء.

أخبار ذات الصلة