تعرف على أغرب لغات العالم بعضها يعتمد على الصفير - فيديو

تعرف على أغرب لغات العالم بعضها يعتمد على  الصفير - فيديو
لغات

يبلغ عدد لغات العالم اليوم حوالي 7000 لغة، من بينها 2400 لغة مهددة بالزوال، وعلى الرغم من هذا التنوع الهائل فإن نصف سكان العالم يتكلمون 10 لغات فقط من بين اللغات الموجودة، وهنالك المئات من اللغات التي لم يسبق لك أن سمعت بها.

ومن أقوى اللغات المستخدمة عالميًا،اللغة الإنجليزية، واللغة الصينية، واللغة الهندية، واللغة العربيةا، واللغة الإسبانية،والروسية، والبنغالية، والفرنسية، والألمانية.

اقرأ أيضاً : قصة طفل تيتانيك المجهول .. ظل لغزاً لمدة 100 عام

في هذا التقرير التالي، نشير إليكم حول أكثر اللغات غرابة في العالم:

لغة الآرتشي:

تستخدم لغة الآرتشي في 8 قرى تقع بالقرب من نهر الرايسور، المتواجدة في جمهورية داغستان، وتعتبر من اللغات المهددة بالزوال، الغريب في اللغة هو أنهيمكن أن يصرف الفعل المضارع إلى 1.8 مليون تشكيل.

لغة سيلبو جوميرو:

يتحدث بها بعض سكان ساحل غسبانيا، والغريب في اللغة أنها عبارة عن صفير بين الأشخاص، دون النقط بأي كلمة، كما تعتمد على نغمة واحدة لكن بدرجات مختلفة.

لغة الكووسي:

يتحدثها حوالي 8 ملايين شخص في جنوب أفريقيا، وتعتمد هذهاللغة على نقرات اللسان، الأمر الذي يجعلها تبدو صعبة للغاية بالنسبة للأجانب.

لغة بيراها:

وهي لغة يتحدّث بها شعب البيراها في البرازيل. الغريب في هذه اللغة الإقليمية هو عدم احتوائها على كلمات للتعبير عن الأرقام أو الألوان!

لغة البيراها تمتلك بدائل للتعبير عن هذه المصطلحات، فبدلاً من استخدام كلمات مثل "الأحمر" أو "الأزرق" أو غيرها للتعبير عن الألوان يتمّ وصفها كظلال "غامقة" أو "فاتحة".

5- روتوكاس :

لغة الروتوكاس هي واحدة من أغرب لغات العالم المستخدمة في بابوا في غينيا الجديدة، والبالغ إجمالي عددها 830 لغة.

تعتبر روتوكاس واحدة من أسهل وأبسط اللغات المستخدمة في بابوا غينيا الجديدة، حيث أنّها تتكوّن من 12 حرفًا و12 صوتًا فقط، كما أنّها تفتقد للأصوات الأنفية (nasal sounds).

أخبار ذات الصلة