العناية بالنباتات.. تعرف على هذه الأفكار الغريبة التي ستساعدك

العناية بالنباتات.. تعرف على هذه الأفكار الغريبة التي ستساعدك
العناية بالنباتات

  • العناية بالنباتات المتسلقة
  • العناية بالنباتات الداخلية في الصيف
  • سقاية النباتات المنزلية

تعكس النباتات الحب والحنان الذي نعطيها اياه، والعناية بالنباتات يعطي انعكاسات ايجابية للنبتة، فلإذا شعرت بأن النبتة التي تحبها ذبلت لا تحزن، كل ما عليك اتباع الطرق التي سنقدمها لك في هذا المقال في العناية بمختلف انواع النباتات، وانواع النباتات المنزلية وكيفية العناية بها، وكيف نظف أوراق النبتة.

اقرأ أيضاً طرق تساعدك على التخلص من الحشرات

كيف تتم العناية بالنباتات المتسلقة ؟

حتى تنمو النباتات المنزلية بشكل عمودي، وتجنب نموها بأكثر من جهة، ولتفادي ذلك ، كل ما عليك فعله هو لف حوض النباتات بين الحن والاخر بمقدار ربع لفة، فهذا الأمر سيجعل النبتة تتعرض بشكل متساوي لأشعة الشمس لأنها تنمو بتجاه الضوء.

سقاية النباتات المنزلية

عند سقاية النباتات نستخدم مياه الري بدرجة حرارة الغرفة، فالمياه الباردة يمكن ان تؤذي النباتات، كما يجب عليك تعبئة الماء من الحنفية في وعاء وتركه قبل استخدامه للسقاية حتى نتخلص من الكلور الموجود في الماء.

ولمعرفة اذا كانت النبتة تحتاج إلى الماء أم لا تحتاج له، عليك تحسس التربة من الداخل فإذا كانت رطبة نؤخر السقاية، وإذا كنت جافة فعليك المباشرة في سقيها.

اقرأ أيضاً إليك طرق تساعدك في تقشير المكسرات ذات القشور الصلبة

طرق تساعدك في العناية بالنباتات المنزلية الخارجية

للعناية في النباتات المنزلية التي تعيش في الحديقة، عليك اتباع ما يلي للعناية بها، استخدمي الماء المالح المغلي، حيث أنه سيقضي على جميع أنواع الاعشاب الغير مرغوب بها في الممرات الأسمنتية، وايضاً يمكنك استخدام هذه الطريقة للأعشاب الضارة من خلال رشها بالماء المالح

أخبار ذات الصلة