دلال أبو آمنة تُحضر التراث الفلسطيني إلى الأردن وتوحد الجماهير- فيديو

دلال أبو آمنة تُحضر التراث الفلسطيني إلى الأردن وتوحد الجماهير- فيديو
دلال أبو آمنة

_

  • دلال أبو آمنة تشعل مسرح مهرجان الفحيص
  • دلال أبو آمنة توحد المسرح بعد غناؤها للأرض المحتلة

أشعلت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة مسرح مهرجان الفحيص بدورته الـ30، مساء أمس السبت، حيث أحيت الفنانة حفلا فنيا غنت فيه لتراث الأرض الفلسطيني المحتل، واللُحمة بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

دلال أبو آمنة توحد المسرح بعد غناؤها للأرض المحتلة

وغنت الفنانة الفلسطينية أبو آمنة على مسرح الفحيص العديد من الأغاني التي تعبر عن التراث الفلسطيني، مثل الدلعونا والمواويل والميجانا والتراث والأهازيج والطرب، كما رافقتها فرقة أوركسترا المعهد الوطني بقيادة المايسترو جورج أسعد.

اقرأ أيضاً محمد الترك يتعتذر لـ دنيا بطمة من شيم الرجال الإعتذار

وحمست الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة الجمهور عند غناؤها للقرية والمدينة في فلسطين وبلهجات فلسطينية متنوعة، كما شارك الفنانة 100 امرأة من مختلف الأجيال العمرية يرتدين أثواباً تراثية تمثّل الأردن وفلسطين وكل بلاد الشام، وفرقة موسيقية متنوّعة المرجعيات.وجمهور زاد على 3000 شخص .

وعبّرت أبو آمنة عن سعادتها بمشاركتها في مهرجان الفحيص، واعتزازها بالأردن وتاريخه وعراقته وقيادته وعلاقته الأخوية بالشعب الفلسطيني، قائلة:"إن الشعب الأردني وقيادته لطالما كانوا إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن ما يجمعنالا يفرّقه أي شيء".

كما عبرت الفنانة الفلسطنية عن سعادتها بتواجدها في الأردن، وأحياؤها حفلات على مسارحه،مؤكدة على اللحمة بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وقالت إن "الكيان واحد والكيان الثقافي واحد"، مرتدية بعدها الشماغ الأردني، ومقدمة العديد من أغاني التراث الأردني.

أخبار ذات الصلة