من هي الأميرة البلغارية التي تزوجها الأمير غازي؟- صورة

من هي الأميرة البلغارية التي تزوجها الأمير غازي؟- صورة
الأمير غازي وزوجته

  • زواج الأمير غازي من أميرة بلغارية
  • من هي الأميرة مريم الغازي

تصدر عقد قران الأمير غازي منصات التواصل الاجتماعي، ووسط تهنأت واسعة من قبل المتابعين، الإ أن العديد انشغل بمن هي زوجة الأميرة غازي.

من هي الأميرة مريم الغازي؟

وفقا لما ذكر موقع ويكيبديا فإن الأميرة مريم ولدت في 2 سبتمبر/ أيلول 1963 وهي عالمة أحجار كريمة ومصممة مجوهرات، وعضو في العائلة المالكة البلغارية.

شكلت الأميرة مريم علاماتها التجارية الخاصة بها MdeU في عام 2014، وذلك بعد أن شغلت منصب مديرة المجوهرات الراقية للعلامة التجارية الإسبانية Carrera y Carrera.

اقرأ أيضاً زفاف الملكة رانيا تعود لأذهان الشارع الأردني

الأمير غازي بن محمد بن طلال

أما الأمير غازي بن محمد بن طلال من مواليد عام 1966، وهو الابن الثاني للأمير محمد، شقيق ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال.

تقلد الأمير غازي العديد من المناصب، من بينها منصب كبير مستشارين الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي للملك عبدالله الثاني، كما عمل مستشارًا للملك عبدالله لشؤون العشائر، ومساعدًا في الديوان الملكي الهاشمي، وكان أيضًا مستشارًا للملك الحسين لشؤون العشائر.

وعمل أستاذًا وباحثًا في عدد من الجامعات الأردنية، وكان عضوًا في مجلس التربية، وحالياً هو رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، والرئيس المؤسس لمجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، وفق ويكيبديا.

أخبار ذات الصلة