ما السبب الذي منع الأمير هاري إرتداء الزي العسكري في جنازة إليزابيث؟

ما السبب الذي  منع الأمير هاري إرتداء الزي العسكري في جنازة إليزابيث؟
الأمير هاري

  • لماذا لم يسمح للأمير هاري بارتداء الزي العسكري؟
  • الأمير هاري ببدلة عادية بدلا عن العسكرية

غضب الامير هاري بسبب عدم السماح له بارتداء زيه العسكري خلال جنازة ومراسم توديع الملكة إليزابيث الثانية لأنه لم يعد عضواً عاملاً لدى العائلة المالكة , و تصدر خبر منصات التواصل الاجتماعي ، فأصدر الامير هاري بياناً تحدث به عن الأمر وعن أهمية التركيز على الحدث الأهم، وهو جنازة الملكة إليزابيث.

لماذا لم يسمح للأمير هاري بارتداء الزي العسكري؟

وورد في البيان احدى المجلات البريطانية :" الأمير هاري سيرتدي بدلة صباحية عادية طوال مدة المناسبات الخاصة بتكريم جدته , ونحن نطلب بكل احترام أن يظل التركيز على حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية".السماح للأمير أندرو بارتداء الزي العسكري

اقرأ أيضاً تنصيب تشارلز ذو الـ73عام ملكا على عرش بريطانيا اليوم

على ما يبدو فإن ظهور ميغان ماركل والأمير هاري إلى جانب العائلة الملكية بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، خاصة وأن الظروف حكمت بأن يكونا في لندن أثناء وفاتها، لم تشفع لهما بأن يتم معاملتهما وكأن شيئاً لم يكن.

ففي الوقت فقد سمح للأمير أندرو الذي جرد من ألقابه الملكية بسبب القضايا المتورط فيها في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن يرتدي البدلة العسكرية في جنازة والدته.

وقد حصل على استثناء من شقيقه الملك تشارلز الثالث ليرتدي زيه الرسمي في الوقفة الأخيرة، عندما يقف أبناء الملكة الأربعة على جوانب نعشها الأربعة، فيما لم يمنح الملك ابنه هاري هذا الاستثناء على الرغم من أن خدمته العسكرية بلغت عشرة أعوام.

أخبار ذات الصلة