مبتكر سعودي يتنافس في تصفيات نجوم العلوم بابتكاره "الروبوت المتسلق"

مبتكر سعودي يتنافس في تصفيات نجوم العلوم بابتكاره "الروبوت المتسلق"
المهندس محمد البومجداد
  • الوجه السعودي البارز
  • ابتكار الروبوت المتسلق يجذب الأنظار

في خطوة استثنائية تضاف إلى سجل الإنجازات العلمية والتقنية السعودية، يستعد عضو المنتخب السعودي لرياضة الروبوت والممثل السعودي في برنامج نجوم العلوم، المهندس محمد البومجداد، للمشاركة في المرحلة الرابعة من البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي يعرض على شاشة رؤيا كل يوم سبت على ساعة 9:30 مساءً.

اقرأ أيضاً بين قوسين يعرض قصص أشخاص تعرضوا لتعنيف المرأة في الأردن

ابتكار الروبوت المتسلق يجذب الأنظار

يُقام البرنامج في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ويعد التأهل لهذه المرحلة إنجازاً بارزاً بين أكثر من 3000 ابتكار تم تقديمها.

وقد كشف البومجداد عن ابتكاره الرائد والذي قاده إلى هذه المرحلة المهمة في البرنامج، وهو "الروبوت المتسلق للأسطح العمودية"، استغرق تطوير هذا الجهاز الفريد ثلاث سنوات، حيث يتيح للروبوت المشي بحرية على الأسطح العمودية وأداء مهام خطيرة تشمل الفحص والصيانة والتفتيش، دون التسبب في أي مخاطر للإنسان، وقد تم تجهيزه بتقنيات متقدمة وكاميرات دقيقة لتحقيق هذه المهام بكفاءة وأمان.

يعد هذا الإنجاز فخراً للمملكة العربية السعودية ويبرز الابتكار والمهارات الفائقة التي يمتلكها الكوادر الوطنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، ويأتي هذا الانجاز في إطار التفوق المستمر الذي تشهده المملكة في مجالات البحث والابتكار.

.

أخبار ذات الصلة