الاحتلال يسعى لشراء المؤثرين الغربيين لنشر أخبار زائفة.. إليكم التفاصيل

Trending|25/10/23
الاحتلال يسعى لشراء المؤثرين الغربيين لنشر أخبار زائفة.. إليكم التفاصيل
مؤثرون غربيون
  • لا للتلاعب بالحقائق
  • يفضح المؤثرون محاولات إسرائيل

كشف مجموعة من المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي عن محاولات إسرائيلية لنشر دعايتها وسرديتها على الملايين من المتابعين حول العالم، مع تزايد الحملة الإسرائيلية لتبرير عملياتها المستمرة في قطاع غزة، الذي أسفر عن وفاة آلاف الأشخاص وجرح المئات.

اقرأ أيضاً محمد سلام يلغي مشاركته في موسم الرياض احترامًا لأحداث القطاع

يفضح المؤثرون محاولات إسرائيل

تتزايد وتيرة الحملة الإسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي في ظل استمرار القصف على غزة، حيث تمثلت هذه الجهود في عروض مالية تقدم للمؤثرين مقابل نشر تقارير تبرر أفعال إسرائيل واخبار كاذبة عن لمقاومة.

ورغم ذلك، فإن العديد من هؤلاء المؤثرين قاوموا هذه العروض وقرروا فضح محاولات الدفع لتشويه الحقائق.

أدلى جون فلين، المؤثر الأميركي، بتصريح صادم قال فيه: "إن إسرائيل تدفع آلاف الدولارات للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مقابل نشر تقارير تشوه سمعة حماس وتظهرها بشكل وحشي، بالإضافة إلى الدفاع عن الجرائم المرتكبة في انتهاكات حقوق الإنسان بحق الأطفال الفلسطينيين".

من جهة أخرى، شددت المؤثرة البريطانية كارا واتسون على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها ترفض بحزم محاولات التأثير المادي على آرائها الإنسانية، وأوضحت: "لا يمكن شراء الأخلاق ولن تستطيع أي علامة تجارية تغيير رأيي".

علاوة على ذلك، تلقى عدد من المؤثرين رسائل عبر البريد الإلكتروني تدعوهم للمشاركة في حملة إعلامية تروج لإسرائيل وتنتقد الفصائل الفلسطينية.

أخبار ذات الصلة