الفنان علي الألفي يطرح أغنية "يا روح الروح" إهداء إلى الفقيده ريم - فيديو

الفنان علي الألفي يطرح أغنية "يا روح الروح" إهداء إلى الفقيده ريم - فيديو
علي الألفي
  • رسالة إنسانية مؤثرة
  • أغنية "يا روح الروح"

طرح الفنان علي الألفي أغنية جديدة بعنوان "يا روح الروح"، إهداء للطفلة الشهيدة ريم، التي استشهدت في قصف العدوان، وانتشر فيديو لجدها وهو يودعها مرددًا "روح الروح"، وجاء في بداية الأغنية: "إلى الطفلة الشهيدة ريم وكل أطفال غزة".

اقرأ أيضاً الهدنة الزائفة نداء مؤثر لطفل فلسطيني بعد استئناف العدوان على القطاع

أغنية "يا روح الروح"

أوضح الألفى تفاصيل تأثير هذه الأغنية قائلاً: "شاهدت مشهد جدها وهو يودعها، كان مؤلمًا للغاية ولم أستطع مواصلة المشاهدة، إلى أن وصلني كلام من عمر مصطفى فألهمني لحن الأغنية، وكانت الكلمات والموسيقى تتداخل بسلاسة تامة بتدبير من الله، وكل شخص شارك في هذه الأغنية قد أضاف لمسته الفنية بشكل ملحوظ".

وأوضح الفنان أنه جرى التأكيد مع موزع الأغنية إبراهيم الطرابيشي على أهمية أن تكون الأغنية بمثابة رسالة معبرة للأطفال، دون المساس بمشاعر أي شخص، مشيرًا إلى أنهم أرادوا أن تكون الأغنية مريحة تشبه الأغاني التهدئة التي يستمع إليها الأطفال قبل النوم. وعند تقديم الفكرة للمخرج أحمد حمدي، تم تجسيدها بالشكل الذي راق للجميع.

وفي سياق آخر، تحدث الألفى عن الوضع الإنساني المؤلم في غزة، حيث قال: "الحالة الإنسانية في غزة مأساوية، فالأطفال والنساء والأرامل يمرون بأوقات صعبة ويعيشون في حالة من عدم الأمل، مستعدين لمواجهة الموت في أي لحظة".

أخبار ذات الصلة