ناشطة رومانية تُطلق حملة لخياطة ملابس شتوية مخصصة لأهالي القطاع - فيديو

Trending|06/12/23
ناشطة رومانية تُطلق حملة لخياطة ملابس شتوية مخصصة لأهالي القطاع - فيديو
نيكول جينيس
  • جهود نيكول جينيس الإنسانية
  • مبادرة "تدفئة أهالي غزة" لدعم فلسطين

بدأت الناشطة الرومانية نيكول جينيس، المعروفة بدعمها القوي للفلسطينيين وانتقاداتها للاحتلال بطريقة ساخرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مبادرةً جديدة لدعم فلسطين تحت عنوان "تدفئة أهالي غزة".

تتمثل هذه المبادرة في مشروع خياطة ملابس شتوية خصيصًا لأهالي القطاع، وذلك في مصنع نسيج خاص تمتلكه في مصر، وقد أعلنت الناشطة عن حملة لجمع التبرعات اللازمة لدعم عملية الإنتاج، حيث وصلت قيمة التبرعات إلى أكثر من 100 ألف يورو.

اقرأ أيضاً ترحيل 600 ألف فلسطيني تحذيرات أممية من تدهور الأوضاع في القطاع

مبادرة "تدفئة أهالي غزة" لدعم فلسطين

من المقرر أن يبدأ تسليم الشحنة الأولى من الملابس في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول، حيث سيتولى الهلال الأحمر المصري مسؤولية نقلها إلى قطاع غزة.

ظهرت جينيس في مقاطع فيديو متعددة تشرح فيها مبادرتها، حيث قالت: "نحن نقوم بتصميم سترات شتوية لأهالي غزة ضمن هذا المشروع، والآن سأعرض لكم عمليات الخياطة، إليكم بولا، إحدى الفتيات التي تساعدنا في الخياطة".

وفي مقطع آخر، شرحت: "هذه إحدى السترات المصنوعة من مادة عازلة للماء توفر دفء كبير، وهذه القفازات أيضًا مصممة لتكون دافئة وغير قابلة للقطع في الوقت نفسه".

جينيس تمتلك علامة تجارية خاصة للملابس، وأصبحت معروفة في بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة بنشر مقاطع فيديو تعبّر عن تضامنها مع الفلسطينيين وتسخر من رواية دولة الكيان للأحداث.

أخبار ذات الصلة