"مونولوجات غزة" عرض فنّي لتكريم حكايات صغار القطاع - صورة

"مونولوجات غزة" عرض فنّي لتكريم حكايات صغار القطاع - صورة
مونولوجات غزة
  • صوت الأطفال الفلسطينيين يرتفع
  • فعالية "مونولوجات غزّة" تجسّد واقع الحياة

أقيم عرضٌ فنيّ تحت عنوان "مونولوجات غزّة"، تزامنًا مع التضامن مع الشعب الفلسطيني وتكريمًا لأهالي وأطفال القطاع، العرض الذي شهد مشاركة فنانين معروفين، من بينهم يسرا اللوزي، سيد رجب، سلوى محمد علي، ناندا محمد، محمد حاتم، وركين سعد، جاء بمبادرة لإظهار أصوات الأطفال والحديث عن ألمهم وتجاربهم خلال الحرب.

فعالية "مونولوجات غزّة" تجسّد واقع الحياة

تضمّن العرض قراءاتٍ لمونولوجات كتبها أطفال القطاع في فترة الحرب عام 2010، وأرافقت هذه القراءات إيقاعات موسيقية، حيث سيتم تخصيص ريع العرض بالكامل لصالح أهالي القطاع كتبرع.

أشار محمد حاتم، أحد الفنانين المشاركين في العرض، إلى أهمية العرض وأهدافه قائلاً: "اخترنا هذا العرض لنكون صوتًا لأطفال غزة ونعبر عن معاناتهم وآمالهم"، وأوضح أن ردود الفعل كانت إيجابية وحقق العرض إقبالًا كبيرًا.

من جهتها، أكدت ركين سعد على أهمية مشاركتها في العرض قائلة: "كان لي شرف المشاركة في قراءة مونولوجات كُتبت من قبل أطفال غزة في فترة الحرب، إحدى الجُمل التي أثرت فيني كثيرًا هي: "نحن أهل غزة، يا سلامًا على أحلامنا، أصبحنا نحلم بكيفية الموت بطريقة جميلة، وليس بحياة جميلة'".

يأتي هذا العرض الفني كخطوة للتضامن والتعبير الفني عن الواقع الإنساني في غزة، حيث يسعى المشاركون إلى إبراز الصوت الفلسطيني وإلقاء الضوء على قصص الأطفال ومعاناتهم.

أخبار ذات الصلة