"اختطاف أبو أنس وارتقاء حذيفة".. أحداث الحلقة الأولى من "قبضة الأحرار"

"اختطاف أبو أنس وارتقاء حذيفة".. أحداث الحلقة الأولى من "قبضة الأحرار"
صورة من مسلسل قبضة الأحرار
  • الحلقة الأولى من المسلسل تركز على مراقبة الكيان لأفراد عائلة تنتمي للمقاومة
  • طريق مسدود حينما تلغي "قبضة الأحرار" تجربتها

تدور أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المقاومة "قبضة الاحرار"، حول مراقبة سلطات الكيان لأفراد عائلة تنتمي للمقاومة، بتسلسل درامي شيق ومثير.

اقرأ أيضاً : من إنتاج المقاومة.. مسلسل "قبضة الأحرار" عمل درامي من داخل قطاع غزة على شاشة رؤيا ابتداءً من الثلاثاء

وتتمحور الحلقة من "قبضة الأحرار" الذي يبث عبر قناة "رؤيا" عند الساعة الرابعة والنصف من الأحد حتى الخميس ويعاد عند الساعة الـ11 مساء من ذات اليوم حول محاولات الكيان للقضاء على أفراد المقاومة ، ما يسفر عن اختطاف "أبو أنس".

وتستمر التدريبات المكثفة لأفراد المقاومة، لتحسين مهاراتهم والتحضير لمواجهة الكيان لتحرير أرضهم والقضاء على العدو، من منطلق واجبهم الوطني حيال القضية الفلسطينية، بحسب الأحداث.

ذروة الأحداث

وفي ذروة الأحداث، تهاجم قوات الإسناد التابعة للكيان بمهاجمة "أبو أنس" و"حذيفة"، ما يؤدي إلى ارتقاء الأخير في اشتباكات عنيفة واختطاف الآخر.

الحلقة الأولى ركزت على قصف أحد المواقع الاستراتيجية للمقاومة، دون حدوث أضرار كبيرة.

وتصل الأمور إلى طريق مسدود حينما تُلغى تجربة "قبضة الأحرار" بشكل مؤقت بسبب تفاقم الوضع الأمني في المنطقة، وبعدها تبدأ ساعة الصفر للمقاومة، ويتم اتخاذ إجراءات مكثفة لمواجهة القوات المساندة التي اختطفت "أبو أنس".

تندلع معارك عنيفة، ويتم قصف الحدود ونشر قوات كبيرة لمحاصرة القوات المساندة، و تحاول هذه القوات الانسحاب بسرعة من القطاع وسط حرب محتدمة.

ويحاول "أبو أنس" تحرير نفسه والهروب منهم، مما يضع الحلقة في نقطة تشويقية، على وقع الاستمرار في المقاومة.

من إنتاج المقاومة

ويعد المسلسل الفلسطيني "قبضة الأحرار" مسلسلا دراميا من قلب القطاع حيث يتناول المسلسل عمليات تصدي المقاومة و إفشالها لتسلل وحدة (سييرت متكال) الخاصة لقطاع غزة في عام 2018، إضافة الى المواجهة العسكرية في شهر مايو/أيار "عملية سيف القدس".

وتعرض أحداث المسلسل مقاومين فلسطينيين يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي تسللت إلى قطاع غزة، بهدف جمع معلومات استخباراتية عن المقاومة الفلسطينية.

ويستند مسلسل "قبضة الأحرار" الذي أنتجته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ويصنف على أنه "عمل فني استخباراتي"، إلى قصص حقيقية، تبرز ما يطلق عليه "صراع الأدمغة" بين المقاومة وأجهزة استخبارات الاحتلال الإسرائيلي،

إضافة الى جوانب أخرى في حياة مليوني فلسطيني يعانون من ظروف مأساوية منذ 16 عاما من الحصار، تخللتها 4 حروب عنيفة.

ويحاكي أحد المشاهد في مسلسل "قبضة الأحرار"، قصة حقيقية عندما اكتشف مقاومون من كتائب عز الدين القسام "خلية مستعربين"؛ وهي قوة تابعة لجيش الاحتلال تنكرت في لباس فلسطيني، وتسللت إلى غزة في ظروف غامضة، بهدف التجسس وجمع معلومات عن فصائل المقاومة.

أخبار ذات الصلة