مرارة حلوها صمود شعب.. من الألم أمل ومن الركام أحلام

Trending|09/10/24
مرارة حلوها صمود شعب.. من الألم أمل ومن الركام أحلام
سيدتان من القطاع يحملن أمتعة بعد غارة إسرائيلية
  • القطاع يقاوم بصمود شعب يملك الإرادة
  • الكيان يستبيح أرواح المدنيين ويعيث فسادا

غارات جوية إسرائيلية لا زالت تستبيح المدنيين في القطاع، وتتبعثر في ثنايا السماء الشاهدة على آلام شعب لا يزال يُقاوم من أجل قضيته، غير مكترث لما يقدمه من تضحيات، على وقع المرارة التي حلوها صمود وإرادة شعب مُناضل.

اقرأ أيضاً : في القطاع.. رفضوا الذل فاستجابوا لنداء الوطن

أهوال في القطاع وقلوب منفطرة وعيون دامعة، وخيام نُصبت فرارا من قسوة المشاهد التي باتت تسيطر على المكان والزمان في ظل الحرب التي توجع الغزيين، وسط كارثة إنسانية.

وبين صور تفطر القلوب، وأحلام مدفونة تحت الركام والأنقاض، وذكريات قاسية، وجوع متفشي في الأجساد الشاحبة يعيش هؤلاء الذين باتوا يذوبون بنار الحزن، فتراهم يتعايشون مع ظروفهم الصعبة، على وقع بكاء أبنائهم الذين يتضورون جوعا، ويبكون عطشا،

باحثين عن ألعابهم في ثنايا الدمار الذي مزق براءتهم.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث، يواصل الكيان عدوانه لليوم الـ369 على القطاع، في الوقت الذي حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغــــزة من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي، مؤكدا رفضه تهديدات بإخلاء المستشفيات.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء 43 فلسطينيا في غـــارات على مناطق متفرقة في القطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، في حين نفذت فصائل المـــقاومة عمليات عدة ضد قوات الكيان أسفرت عن قتــــيلين ومصابين.

وفي تطورات جبهة لبنان، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن هناك "2119 شــــهيدا و10آلاف و19 مصابا منذ بدء العدوان على البلاد منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023".

أخبار ذات الصلة