سميحة أيوب لـ"رؤيا":أنا ضد هدم أي مسرح -فيديو

سميحة أيوب لـ"رؤيا":أنا ضد هدم أي مسرح -فيديو
سميحة أيوب
  • سميحة أيوب تعبر عن استيائها حيال نية بهدم "المسرح العائم"
  • سميحة أيوب:"بدلا من هدم المسرح يجب بناؤها"

أكدت الفنانة المصرية سميحة أيوب أهمية المسارح التي من شأنها توعية وتثقيف الأشخاص، رافضة وبشكل قاطع هدم أي مسرح وإن لم يشهد إقبالا.

اقرأ أيضاً : "طريقة غريبة".. فنان مصري يعرض نفسه للبيع أو الإيجار

وعبرت "سيدة المسرح العربي" في حديث حصري مع "رؤيا مصر" عن استيائها حيال نية السلطات المعية بهدم "المسرح العائم"، لكونه يشكل معلما بارزا في مصر.

وقالت سميحة أيوب إنه بدلا من التفكير بهدم المسارح يجب بناؤها، وتابعت مستهجنة: "إذا ما في إقبال على على المسارح إحنا نموت المسارح .. وأي هدم للمسارح أنا ضده".

وأبدت عدم تقبلها لذريعة هدم أي مسرح لكونه "قديم"، في رسالة منها إلى الجهات المعنية المصرية بضرورة التراجع عن قرار هدم "المسرح العائم" كونه يعد أبرز المعالم والصروح التي يجدر الحفاظ عليها.

مناشدة من سميحة أيوب إلى السيسي

وكانت الفنانة المصرية سميحة أيوب ناشدت في وقت سابق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن إنقاذ "المسرح العائم" الذي يعد أحد أعرق المسارحالمصرية.

رسالة الفنانة المصرية، جاءت عبر إحدى البرامج التلفزيونية على خلفية صدور قرار بإزالة المسرح للاستفادة منه في بناء منشآت أخرى بديلة.

ووصفت سميحة أيوب النية لإزالة المسرح بأنه " شيء غير لائق"، مشيرة إلى أن "المصريين بحاجة إلى بناء المزيد من المسارح وليس هدمها".

المسرح العائم

ويعد "المسرح العائم" بحي "المنيل" بالقاهرة على شاطىء النيل مباشرة، أحد أبرز ملامح التاريخ الفني لمصر.

وشهد المسرح الذي بات محط اهتمام الوسائل الإعلامية، تأسيس فرقة "المسرح الكوميدي" العريقة عام 1963، كما شهدت خشبته تقديم روائع النصوص العالمية ولا تزال أركانه تحمل بصمات نجوم الفن المصري عبر سبعين عامًا.

ونشأ "المسرح العائم" في خمسينيات القرن الماضي حيث كان يتم استخدامه باعتباره "عوامة متحرّكة"، تنتقل بين كل محافظات مصر المطلة على النيل، لتقديم العروض المسرحية بهدف نشر الثقافة والارتقاء بالذوق العام ، ثم تعود "العوامة" بعد الانتهاء من

أخبار ذات الصلة