هذه أهم أنواع الفاكهة التي يمكنك تناولها على وجبة الإفطار

هذه أهم أنواع الفاكهة التي يمكنك تناولها على وجبة الإفطار
ادخال التفاح في وجبة الإفطار
  • أهمية وجبة الإفطار المتوازنة
  • أفضل الفواكه التي يمكنك تناولها على وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار المتوازنة مهمة جداً ويمكن أن تمهد الطريق ليوم قوي مليء بالطاقة والحيوية، وفي هذا المقال سنتعرف إلى أهم أنواع من الفاكهة يمكنك تناولها على وجبة الإفطار، تعطيك شعور بالشبع، وموصى بها من قبل اخصائي التغذية.

أهمية وجبة الإفطار المتوازنة:

لا يزال العلماء والباحثين يتناقشون حول ما إذ كانت وجبة الإفطار حقًا هو أهم وجبة في اليوم، ولكن العديد من خبراء التغذية متفقين لغاية هذه اللحظة على أن وجبة الإفطار المتوازنة مهمة جدًا ويمكن أن تمهد الطريق ليوم قوي في المستقبل.

وبات اخصائي التغذية ينصحون مراجعيهم باتباع نظام غذائي وجبة الإفطار أساسه، غير أنهم ينصحون بـ إضافة نوع من الفاكهة إلى هذه الوجبة المهمة والأساسية، وذلك لأن الفاكهة، تعد مليئة بالألياف والعناصر الغذائية الهامة، إضافة رائعة لوجبة إفطار متوازنة.

اقرأ أيضاً نانسي عجرم تحتفل بعيدها الـ39 بإسلوب غريب

أفضل الفواكه التي يمكنك تناولها على وجبة الإفطار:

وفي هذا المقال نقدم لك أفضل أنواع من الفاكهة تسطيع أن تتناولها في الصباح الباكر، وموصى بها من قبل اختصاصيي التغذية المسجلين.

الحمضيات

تعتبر ثمار الحمضيات بما في ذلك البرتقال والجريب فروت والليمون ، مصادر رائعة لفيتامين سي والألياف والبوتاسيوم والمغذيات النباتية ، ولها خصائص مضادة للالتهابات وإزالة السموم ، وقد تحسن صحة القلب.

التفاح

ومن الشائع في الأمثال الشعبية أن "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، قد يكون هذا صحيحًا جدًا عند النظر في جميع الفوائد الغذائية للتفاح، فهو مليء بالألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، يعتبر التفاح مصدرًا رائعًا للفلافانويد المسمى كيرسيتين، والذي يتميز بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا ويمكن أن يعزز جهاز المناعة، ومن المزايا الأخرى للتفاح أنه من السهل جدًا تناوله أثناء التنقل ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك منا الذين غالبًا ما يكونون في عجلة من أمرهم في الصباح.

اقرأ أيضاً روبي تُثير الجدل في أخر إطلالة صيفية

الكيوي

قد لا يحظى الكيوي بشعبية مثل التفاح، ولكنه فاكهة رائعة لتناولها في وجبة الإفطار، أو في أي وقت من اليوم،والكيوي غني بفيتامين C، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة، كما يعد أيضًا غني بالألياف التي يمكن أن تزيد من الشعور بالشبع، وقد تساعد في الهضم أيضًا ، كما يقول يونج.

الموز

يُعد الموز ، المغلف في عبواته الطبيعية ، أحد أسهل الفواكه التي يمكن وضعها في حقيبتك أثناء التنقل في الصباح، ويحتوي الموز أيضًا على الألياف وفيتامينات ب ومعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم.

الأفوكادو

إذا كنت من محبي نخب الأفوكادو ، فأنت تعلم أن هذا هو أحد أشهى خيارات الإفطار المتوفرة، ولكن قد لا يكون هذا هو السبب الوحيد الذي يجعلك تجد نفسك تأكله متى استطعت - بصرف النظر عن كونه متعة مطلقة لبراعم التذوق ، يميل توست الأفوكادو إلى ترك الكثير منا يشعر بالرضا حقًا أيضًا. أنا شخصياً أعلم أنه عندما أتناول نخب الأفوكادو في الصباح ، فإنه يجعلني أشعر بالشبع لساعات.

أخبار ذات الصلة