ما حقيقة تنبؤ مسلسل سيمبسون بـ وجود "جدري القردة؟- صورة

منوعات|28/05/22
ما حقيقة تنبؤ مسلسل سيمبسون بـ وجود "جدري القردة؟- صورة
تنبأ سيمبسون جدري القردة

  • سيمبسون يتنبأ بجدري القردة
  • صحة تنبؤ المسلسل بجدري القردة

تنبأ سيمبسون جدري القردة، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعيمجدّداً "تنبوءات" مزعومة لمسلسل "سيمبسون" الأميركي، وهذه المرة، "تنبأ بتفشي جدري القردة"، وفقا للمزاعم المتناقلة، بحيث نشر مستخدمون صورتين من المسلسل، دليلا على ذلك.

غير أن هذا الدليل غير صحيح، والصورتان لهما سياق وخلفية مختلفان تماماً، الأولى تظهر هومر سيمبسون وقرده "المساعد" موجو الذي أصبح سميناً بعدما تبنى أسلوب حياة هومر الغير صحي، والأخرى تظهر هومر مصاباً بجدري الماء.

اقرأ أيضاً شاب يختطف نفسه ويطلب فدية 30 مليون من والديه

تنبأ سيمبسون جدري القردة

منذ ساعات، تكثّف التشارك في صورتين من مسلسل "سيمبسون"، عبر صفحات وحسابات، في الفايسبوك، وتويتر، وقد أرفقتا بالمزاعم الآتية: "‏سيمبسون تنبأ بجدري القرود كما سبق أن قدمتنبؤات سيمبسون بالكوارث الصحية... لم يتنبأ فقط بجدري القرود، بل أخبر أن الفيروس سيتم إطلاقه من مراكز بحثية، وسيأتي الناس طائرا "يرش عبر الطائرات" ثم يأتي مسكين ليتهمنا أننا متأثرون بنظرية المؤامرة".

اقرأ أيضاً بهذه الطريقة تسببت أبل في تمزيق طبلة أذن أحد الأطفال

صحة تنبؤ سبمسون بالجدري

غير ان هذه المزاعم خاطئة، وفقا لما يتوصل اليه تقصي صحتها، مسلسل سيمبسون لم يتنبأ بجدري القردة، كما ما يتم تداوله، والصورتان المتناقلتان لهما سياق مختلف تماما عما يتم زعمه لهما.

ما نشاهده فيها هو هومر جاي سيمبسون Homer Jay Simpson (الى اليسار)، البطل الرئيسي لرواية مسلسل سيمبسون، وموجو Mojo قرده المساعد الذي تبنى في النهاية أسلوب حياة هومر الغير صحي، وأصبح سمينًا جدًا.

وفقا للمعلومات، فإن هومر وموجو يظهران معاً في الحلقة 21 من الموسم التاسع للمسلسل، بعنوان: Girly edition، والتي بُثّت في 19 نيسان 1998.

أخبار ذات الصلة