إليك الطرق السحرية التي تساعدك على ازالة القمل والتتخلص منه نهائيا

إليك الطرق السحرية التي تساعدك على ازالة القمل والتتخلص منه نهائيا
طرق تساعد في ازالة القمل من الشعر

  • طرق طبيعية للتخلص من القمل
  • طرق للتخلص نهائياً من القمل

يعتبرازالة القمل الرأسمن المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس وخاصة الأطفال، لأن القمل من بين الحشرات التي يمكن أن تنتقل من طفل إلى آخر بسرعة، تباينت الطرق لعلاج هذه المشكلة، بما في ذلك الطرق الطبية، والعلاجات المنزلية الفعالة، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الأسطر التالية.

اقرأ أيضاً تعرف إلى أبرز 4 فوائد الحليب

كيفية ازالة القمل من الشعرنهائيًا

تتسائل الأمهات كثيرا عن طريقة ازالة القمل من شعر الاطفال من الشعر وفروة الرأس بشكل دائم، والتي تختلف بين المكونات الطبيعية والمنزلية، وكذلك بعض أنواع العلاجات، ومن بين تلك الطرق للمساعدة في التخلص منها ما يلي:

سبينوساد للقمل

يعتبر هذا الدواء من أنواع الأدوية التي لها فاعلية كبيرة في القضاء على الإطراح، وهو مكون فعال، ويساعد على خنق وقتل القمل في فروة الرأس، كما أنه يساعد في التخلص من البيض الذي وضعه القمل بين خيوط الشعر، كما أنه يستخدم هذا الدواء لجميع الأعمار ابتداء من سن ستة أشهر. إنه دواء فعال وآمن ولا يسبب ضررًا للأطفال.

الملاثيون للقمل

كما يعتبر هذا الدواء من الأدوية الفعالة للتخلص من القمل بسرعة كبيرة، حيث يكون الدواء عبارة عن غسول يستخدم بغسل الشعر به، ويحتوي الدواء على نسبة كبيرة من الكحول والتي تلعب دورًا رئيسيًا في خنق وقتل القمل.

يمكن استعمال الدواء للأطفال بشرط أن يكون بعد السنة السادسة. أما بالنسبة للأطفال دون هذا العمر، فلا يصلح لهم استخدام شامبو الملاثيون، لأنه قد يسبب مشاكل لفروة الرأس، كما يجب مراعاة الابتعاد عن النار وأي نوع من المواد القابلة للاشتعال وكذلك المجفف لاحتوائه على الكحول في مركباته.

شامبو قمل ليسيد

شامبو ليسيد من العلاجات الطبية الفعالة لـ ازالة القملوالصئبان بشكل دائم، ويحتوي الشامبو على مزيج فريد من الزيوت الطبيعية، بما في ذلك زيت النيم والخزامى وزيت القرفة وأنواع أخرى من الزيوت الطبيعية التي تعمل على طرد القمل من الشعر، ويعتبر من العلاجات الآمنة للأطفال، ويمكن استخدامه بعد سن السنتين للتخلص من القمل، وأهم ما يميز الشامبو أنه خالٍ من المبيدات، وبالتالي فهو آمن لشعر الأطفال.

اقرأ أيضاً مشروبات تساعد على انقاص الوزن بسرعه لايمكن تصديقها

طرق طبيعية للتخلص من القمل

كما يوجد العديد من الطرق الطبيعية المختلفة التي يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلة القمل والصئبان بشكل نهائي، والتي تعتبر طرق آمنة، والتي ليس لها أي نوع من الآثار الجانبية على الأطفال، ومن بين تلك الطرق ما يلي: :

زيت النيم لعلاج القمل

تعدطريقة ازالة القمل من شعر الاطفال باستخدام زيت النيم، من الطرق الفعالة، وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات التي تخنق القمل، ويتم استخدامه في الخطوات التالية:

أحضر ملعقتين كبيرتين من زيت النيم، يضاف الزيت إلى عبوة زجاجات الشامبو، اخلطي المكونات معًا جيدًا، يغسل الشعر بالشامبو الممزوج بالزيت.

علاج القمل بالمايونيز

كما يمكن علاج القمل باستخدام المايونيز، وهو من المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في قتله، والتخلص من البيض نهائياً، ويتم استخدامه من خلال الخطوات التالية:

يتم إحضار كمية من المايونيز، ثم يتم وضعها مباشرة على الشعر، ثم يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، اتركي المايونيز على الشعر لمدة ست ساعات على الأقل أو أكثر، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، ويتم إحضار مجفف الشعر ثم استخدامه على الشعر بشرط أن يكون بدرجة حرارة عالية بقدر ما يمكن تحمله، بعد ذلك يتم إحضار المشط الناعم ثم تمشيط الشعر جيداً للتخلص من القمل العالق والبيض، وتتكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع مع العلم أنها ستستمر لمدة شهر كامل حتى يتم القضاء عليها نهائياً.

التخلص من القمل بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي لها فوائد عديدة ومختلفة للشعر منها التخلص من القمل العالق في فروة الرأس، كما أنه يساهم في التخلص من البيض أيضًا، ويستخدم لعلاج القمل من خلال الخطوات التالية:

يتم جلب كمية مناسبة من زيت الزيتون وفقًا لطول وكثافة الشعر، ضعي الزيت مباشرة على الشعر، ودلكي فروة الرأس جيداً بالزيت، وغطي الشعر بالكامل به، يتم إحضار قبعة بلاستيكية إلى الحمام ثم توضع فوق الشعر حتى يتم تغطيتها بالكامل، كما أنه يجب ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة، أو لمدة ليلة كاملة، دون التخلي عن القبعة، حتى يعمل الزيت بشكل أكثر فاعلية في خنق القمل.

أخبار ذات الصلة