اكتشاف علاج لسرطان الدم من شجرة في البرازيل

اكتشاف علاج لسرطان الدم من شجرة في البرازيل
علاج لسرطان الدم
  • علاج سرطان الدم
  • كيفية علاج سرطان الدم

ووفقاً لموقع"غوود نيوز" الكندي، تداولت المواقع أخباراً تفيد اكتشافعلاج سرطان الدم.

علاج سرطان الدم:

أصبح بالإمكان استخدام مركب من لحاء شجرة برازيلية في علاج ابيضاض الدم النقوي الحاد، وعلاج سرطان الدم، وذلك بعد تطوير تقنية جديدة تنقله مباشرة إلى الخلية السرطانية.

كان العلماء قد اكتشفوا مركباً يتحكم في زيادة عدد الخلايا المصابة بالسرطان، في لحاء شجرة اسمها "لاباتشو"، لكن المركب تبين أنه سام للخلايا الأخرى، ولكن ذلك لم يمنعهم من محاولة ايجاد طريقة لـعلاج سرطان الدم.

اقرأ أيضاً مواد غذائية لا ينصح بتسخينها في أفران الميكروويف

كيفية علاج سرطان الدم:

وقال معد الدراسة، البروفسور غونكالو برنارديس: "من المهم إيجاد استراتيجيات علاجية جديدة لسرطان ابيضاض الدم النقوي الحاد، فهناك الكثير من المركبات الطبيعية ذات القيمة الطبية التي لا يمكن استخدامها كعلاجات بسبب السمية والتأثيرات السلبية في الخلايا السليمة".

وقام فريقه بتعديل المركب لوقاية الجسم من تأثيراته السلبية حتى وصوله إلى قلب الخلية السرطانية، وعلاج سرطان الدم، وتلك كانت إحى الطرق لـكيفية علاج سرطان الدم.

سرطان الدم:

سرطان الدم أو اللوكيميا هو نوع من سرطان خلايا الدم والأنسجة التي تنتج خلايا الدم مثل نخاع العظم، في الوضع الصحي الطبيعي، تنشأ خلايا الدم في نخاع العظم كخلايا جذعية.

وتنضج لاحقا لتشكل أنواعا مختلفة من خلايا الدم "خلايا دم حمراء أو خلايا دم بيضاء أو صفائح"، وتنتقل إلى مجرى الدم.

سرطان الدم هو أحد أنواع السرطان الذي يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم والتي تشمل نقي العظم والجهاز اللـّمفي، يبدأ هذا النوع من السرطان بالتكون عادةً في خلايا الدم البيضاء، حيث تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صد ومحاربة العدوى والالتهابات المختلفة.

تنمو هذه الخلايا بشكل عام بصورة سليمة للغاية وتنقسم حسب احتياجات الجسم، ولكن في حالة الإصابة بابيضاض الدم يُنتج نقي العظم في الجسم كمية كبيرة جدًا من خلايا الدم البيضاء الشاذة التي لا يمكنها أن تقوم بوظائفها كما ينبغي.

أخبار ذات الصلة