5 خطوات سهلة للتخلص من احتباس السوائل في الجسم

5 خطوات سهلة للتخلص من احتباس السوائل في الجسم
احتباس السوائل في الجسم

  • اسباب احتباس السوائل في الجسم
  • الجفاف يساعد على احتباس السؤال في الجسم
  • 5 طرق تساعدك في التخلص من احتباس السوائل في الجسم

إن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى احتباس الماء والسوائل في الجسم هي جفاف الجسم الذي يجعل الأنسجة تخزّن الماء الزائد بدلاً من التخلّص منه، ويعتبر هذا العارض من أهماعراض احتباس السوائل، لذلك من المهم جداً شرب الماء باستمرار لمنع احتباسه في الجسم وزيادة الوزن، وتاليا إليك بعض الأسباب التي تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن، ولكن كيف يمكنك التخلص من احتباس السوائل:

اقرأ أيضاً فوائد مذهلة يقدمها البندق لصحة المرأة

تناول الهليون للتخلص من احتباس الماء في الجسم

بكل بساطة هذا الخضار يطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم. كذلك، يمكنه تزويد الجسم بالألياف التي يحتاجها التخلّص من الانتفاخ وبالتالي تخسيس الوزن. لكنه ليس الطعام الوحيد الذي يساعدكِ في التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم، إذ يمكنكِ تناول الخضروات الورقية والشمندر مثلاً التي تحتوي على النترات المدرة للبول التي تتخلص بذلك من الماء الزائد في الجسم.

شرب شاي الأعشاب للتخلص من احتباس الماء في الجسم

إلى جانب الماء، يمكنكِ شرب شاي الأعشاب التي تلعب دوراً مهماً في طرد السموم بما فيها السوائل الزائدة في الجسم. اشربي مثلاً الشاي الأخضر، شاي النعناع أو الشاي الأبيض لمعالجة مشكلة احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن.

تناول البوتاسيوم للتخلص من احتباس الماء في الجسم

إن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الفواكه المجففة، الموز، الفطر والخيار، تزيل إنتفاخ البطن وتساعد الجسم على مقاومة ارتفاع معدل الصوديوم وبالتالي إلى التخلص من احتباس الماء في الجسم. في هذا الصدد، من المهم جداً تناول كمية معقول من الملح، أي لا تكثري منه لأنه لا يؤدي فقط إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن بل يرفع ضغط الدم. من بين الأطعمة التي ترفع معدل الصوديوم في جسمكِ نذكر الأطعمة المجهّزة والمصنّعة، والأطعمة المجمدة بما فيها الخضار المجمدة.

شرب ماء مقطّرة للتخلص من احتباس الماء في الجسم

للتخلص من احتباس الماء في الجسم عليكِ شرب الكثير من الماء. قد يبدو الحل غير منطقي لكن هذه الحقيقة. والأفضل من ذلك، شر ماء مقطّرة أي ماء تمّت تنقيته من خلال التخلص من المواد الكيميائية بما فيها المعادن الموجودة في الماء العادية. إن الماء المقطرة تخسركِ الوزن الزائد نتيجة احتباس السوائل في الجسم من خلال تخفيض معدّل الصوديوم وطرده مع الماء الزائد من الجسم.

التوقف عن تناول السكّر والكربوهيدرات المكررة

لا شكّ أنكِ سمعتِ هذه النصيحة في السابق لخسارة الدهون من الجسم لكنها نصيحة مفيدة أيضاً لطرد الماء الزائد من الجسم وبالتالي خسارة الوزن. يُفضّل الحد من كل المأكولات والوجبات التي تحتوي على كميات هائلة من السكر والكربوهيدرات المكررة والمصنعة لأنها ترفع مستوى السكر في الدم وتؤدي إلى العديد من الالتهابات في الجسم بما فيها الانتفاخ، نتيجة احتباس الماء في الجسم.

أخبار ذات الصلة