كيف نحافظ على التفاح المقطع من الإسوداد؟

كيف نحافظ على التفاح المقطع من الإسوداد؟
طريقة حفظ التفاح من السواد

  • طريقة حفظ التفاح من السواد
  • كيف نحافظ على التفاح من السواد

لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا أو اشمئزازاً من تحوّل تفاحة طازجة ومقطعة إلى اللون البنى في غضون دقائق، وعلى الرغم من ذلك، يمكنك منع حدوث ذلك عن طريق اتّباع بعض الوسائل لتستمتع بتفاحة طازجة ومقطعة ومحتفظة بلونها الطبيعى في أي وقت تريد، وتاليا نقدم لكطريقة حفظ التفاح من السواد، يتحول التفاح إلى اللون البني بسبب إنزيم موجود في الفاكهة يتفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء، تسمى هذه العملية "بالأكسدة".

اقرأ أيضاً وصفات طبيعية تساعدك في علاج الشعر الخفيف

استخدم عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على منع عملية الأكسدة لأنه يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل كمضاد للأكسدة، يمكنك استخدام إمّا عصير الليمون الطازج أو المخفّف، وربما يكون من الأفضل استخدام هذه الطريقة مع أنواع التفاح ذات المذاق الحلو، حيث أن عصير الليمون سيضيف حموضة للتفاحة، وهذه طريقة حفظ التفاح من السواد، الاكثر فعالية.

لاستخدام عصير الليمون لمنع تحوّل قطع التفاح إلى اللون البني، يمكنك استخدام أحد الطريقتين التاليتين:

  • يمكنك وضع عصير الليمون مباشرة على الجهة المقطوعة من التفاحة عن طريق رش العصير على قطع التفاحة فى وعاء والتأكد من رشّ العصير على كل القطع. كما يمكنك أيضًا استخدام فرشاة الفطائر لتوزيع العصير على الأماكن المكشوفة. ستكسب هذه الطريقة التفاحة طعم الليمون قليلًا.
  • يمكن استخدام عصير الفواكه الحامضة أيضًا بدلًا من عصير الليمون حيث أنه يحتوى أيضًا على حامض الستريك المطلوب لمنع الأكسدة. يعدّ عصير الأناناس خيارًا جيدًا أيضًا.

كيف نحافظ على التفاح من السواد باستخدام الملح؟

يعدّ الملح مادة حافظة طبيعية، ويمكن أن يكون فعالًا في منع قطع التفاح من التحول إلى اللون البني.

  • لاستخدام هذه الطريقة، قم بإعداد محلول مكوّن من 1/2 ملعقة صغيرة من الملح وقم بإذابته في لتر واحد من الماء البارد. قم بوضع قطع التفاح في الماء المالح واتركها لمدة 3-5 دقائق، ثم أخرج القطع من الماء واشطفها في مصفاة. ينبغى أن تظل قطع التفاح دون المرور بحالة الأكسدة لبعض الوقت.
  • لا تقلق من تحوّل مذاق الفاكهة إلى الملوحة – طالما أنّك لا تستخدم الكثير من الملح، تجنّب نقع التفاح لمدة طويلة جدًا، وقم بشطفه جيدًا بعد ذلك مباشرةً، ستلاحظ أن مذاق فاكهتك لم يتغيّر إذا ما فعلت ذلك.

قم بتغطية التفاح بغلاف بلاستيكي

  • أحد أسهل الطرق لمنع تحول التفاح إلى اللون البني هو أن تقوم بتغطية قطع التفاح بغلاف بلاستيكي. تعمل هذه التقنية على منع وصول الهواء إلى جسم التفاحة، وبالتالي منع التفاحة من المرور بعملية الأكسدة. حاول لف الغلاف البلاستيكى حول التفاحة بإحكام على قدر المستطاع، وحاول تفادي أي تجعّدات في الغلاف البلاستيكي عند الجزء المكشوف من التفاحة.
  • تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع نصف تفاحة كاملة أكثر من التفاحة المقطّعة لقطع متعدّدة، لأنه من السهل لفّ غلاف بلاستيكي بإحكام حول قطعة واحدة، واعلم أنه في حالة وجود أي هواء متبقّ بداخل الغلاف البلاستيكي، ستبدأ التفاحة بالأكسدة، وتعدطريقة حفظ التفاح من السواد هذه من الطرق الغير محبب استخدامها، كوننا لا نستطبيع تفريغ الكيس من الهواء كاملا.

أخبار ذات الصلة