أهم الفوائد التي يقدمها زيت الزيتون لصحة جسدك!

أهم الفوائد التي يقدمها زيت الزيتون لصحة جسدك!
فوائد زيت الزينون

  • فوائد زيت الزيتون لصحة الجهاز الهضمي
  • فوائد زيت الزيتون لصحة الجسم

لزيت الزيتون العديد من الفوائد، حيث يحمى زيت الزيتون من الإمساك وسوء الهضم وعسر الهضم كما أنه يعمل على إبطاء نمو البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى المسئولة عن التهابات المسالك الهضمية،كما يحمى الجهاز الهضمى العلوى ابتداءً من الفم حتى المستقيم فى نهاية البطن من أنواع السرطان المختلفة التى تصيب الجهاز الهضمى، ومنفوائد زيت الزيتونأنه يحمى القولون بصفة خاصة من الإصابة بسرطان القولون.

اقرأ أيضاً لن تصدقي ما يمكن لمكعب ثلج أن يفعله لبشرتك

فوائد زيت الزيتون لصحة الجسم

  • مفيد للوقاية من مرض السكر

أدى إتباع نظام غذائي يشمل زيت الزيتون عند سكان البحر المتوسط إلى تمتعهم بصحة جيدة لمئات السنين وانخفاض معدل إصابتهم بمرض السكري عن هؤلاء المصابين بالولايات المتحدة على سبيل المثال.

  • فوائد زيت الزيتون للشعر

يساعد زيت الزيتون في ترطيب ونمو الشعر والجلد الجاف وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة لترطيب ونمو الشعر مثل فيتامين أ وفيتامين هـ.

  • يخفض مستوى الكوليسترول في الدم

زيت الزيتون يحتوى على مادة البوليفينول .. التى تحافظ على مستويات الكوليسترول .. كما أنها تقلل نسبة الكوليسترول الضار وتمنع أكسدة الخلايا وهذه المادة مشتركة فى خصائص كثيرة الفوائد وتدخل فى شفاء كثير من الامراض.

  • مضاد للسرطان وسرطان الثدي

يحتوى زيت الزيتون على مركبات كيميائية نباتية وعناصر كثيرة ومركبات قوية .. وفقاً لدراسة تمت عام 2008 .. أثبتت أن هذه المواد التى توجد فى زيت الزيتون بكثرة قادرة على قتل الخلايا السرطانية وتعمل على وقف الجينات السرطانية من النمو أيضاً .

  • مفيد لصحة العظام

يمكن الحصول على أفضل مستويات للكاليسوم عن طريق استخدام زيت الزيتون فى الطعام وهذا ثبت بعد إجراء العديد من التجارب أن زيت الزيتون حماية فعلية للعظام من الهشاشة والترقق والكسور وخاصة للنساء بعد انقطاع الطمث وللرجال بعد سن الخمسين حماية أكيدة وقوية للعظام.

أخبار ذات الصلة