رجل الأعمال الأردني عمر حميدات: "تيك توك" أفضل منصة للشهرة 

رجل الأعمال الأردني عمر حميدات: "تيك توك" أفضل منصة للشهرة 
عمر حميدات
  • هل أصبحت السوشيال ميديا وظيفة؟
  • تأثير السوشيال ميديا على الحياة الخاصة

في مقابلة حصرية لـ "رؤيا" كشف مدير أعمال صناع المحتوى الأردني عمر حميدات، والشريك المؤسس لـ "DMS"، تفاصيل عن سر امتهان "السوشيال ميديا" كوظيفة أساسية يعتمد عليها بالدخل، قائلا إن نجاح محتوى "الإنفلونسر" يعتمد بالدرجة الأولى على قبول الناس له بشكل كبير.

عمر حميدات يكشف أسرار "السوشيال ميديا

وبين حميدات أن سبب نجاح المحتوى على "السوشيال ميديا" يكمن في طريقة طرح المحتوى التي تختلف من مؤثر إلى آخر، وإبداع المؤثرين بالرغم من التكرار المحتوى احيانا، يجعل الجمهور ينفق المزيد من وقته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف حميدات أن الطريقة التي يمكن أن ينجح من خلالها صانع المحتوى تكمن في اختيار المحتوى الذي يجب تقديمه، وأن يدرس المنصة التى يقوم بإنشاء المحتوى عليها حتى تساعده في الوصول بشكل أسرع إلى الجمهور.

اقرأ أيضاً نوال الزغبي رصيدي بالبنك صفر الحمدلله

وأوضح حميدات أن كل منصة لها خوارزمية خاصة فيها تختلف من منصة لـ آخرى، وتختلف حسب المحتوى، وطرح مثال على بعض أنواع المحتوى مثل الذي يحتاج وقت اطول فيكون مناسب لمنصة الـ "فيسبوك" و "يوتيوب"، أما بالنسبة للمحتوى القصير والسريع، بين انه مرحب به في منصة "تيك توك" و"إنستغرام"، بالإضافة إلى أثر على المحتوى نفسه.

أما بالنسبة للمحتوى الذي يرغب الجمهور في متابعته والإقبال عليه كبير قال حميدات أن الجمهور يحب المحتوى الترفيهي، الذي يستقطب اعلى نسبة مشاهدات، وذلك بسبب أن معظم المستخدمين لـ مواقع التواصل الاجتماعي من فئة المراهقين و الشباب، لافتا إلى أنه الأنواع المختلفة من محتوى الرياضة والاقتصاد لها جمهورها.

وقال مدير أعمال صناع المحتوى الأردنيين إن منصة "إنستغرام"، من المنصات القريبة إلى الجمهور وتعتبر سهلة التعامل بشكل كبير،مضيفا إلى أن أفضل بداية للمؤثر في الوقت الحالي تتمثل في تطبيق "تيك توك".

السوشيال ميديا وظيفة؟

وبين المؤثر الأردني أن مهنة صُناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وظيفة، تقوم عليها أكبر الشركات.

اقرأ أيضاً عودة محمد الترك إلى عائلته وفيديو لابنه يفطر القلب

تأثير السوشيال ميديا على الحياة الخاصة

وقال الأردني عمر حميدات أن "السوشيال ميديا"، تؤثر بشكل كبير على الشخص وعلى نفسيته، وأن فكرة تظاهر الشخص يوميا نفس الطاقة التي يقوم بإظهارها بفيديوهات يومية يؤثر بشكل سلبي جداً على المدى البعيد على الصحة النفسية.

أما عن التحديات التي واجهة الأردني حميدات منذ بدايته في عالم التواصل الاجتماعي، عبر قائلا: "إن أكثر التحديات التي واجهتني هي الانفتاح على الأسواق الخارجية، كانت تحدي كبير لانه نوعاً ما كان في فرق سرعات خصوصاً بعالم السوشال ميديا بين خارج و داخل الاردن، اثرت بشكل ايجابي جداً لما اكتسبته من خبرة في التعامل و المنصات و الشركات العالمية و نقلت جزء من الخبرة التي اكتسبتها إلى الأردن و ان شاء الله نكون قادرين في المستقبل على صنع التأثير".

أخبار ذات الصلة