موسى حافظ يكشف السر في غنائه لمدة 5 ساعات متواصلة- فيديو

موسى حافظ يكشف السر في غنائه لمدة 5 ساعات متواصلة- فيديو
الشاعر موسى حافظ
  • الشاعر الفلسطيني موسى حافظ ضيف حلوة يا دنيا
  • موسى حافظ: عن حب الجمهور هو ما يعطي ثبات الصوت وقوته

قال شاعر الزجل الفلسطيني موسى حافظ خلال حلوله ضيف على برنامج حلوة يا دنيا مع الزميلة ميس النوباني، عن غنائه بالحفلات لأربع وخمس ساعات متواصلة دون توقف، إنها يجب أن يدخل موسوعة جينيس بأطول أداء على المسرح.

موسى حافظ: عن حب الجمهور هو ما يعطي ثبات الصوت وقوته

وتابع الشاعر الفلسطيني عن قوة صوته قائلا إن الحب هو ما يعطي قوة الصوت وجماله، مشيرا إلى حب الناس به هو ما يجعله يعطي ذلك الأداء القوي، وتقدم الأفضل للناس.

أما عن الإصدارات التي أطلقها والدواوين الشعرية، وأبرزها كتاب "رسالة الى نور الدين"، الذي أهداه إلى حفيده المتوفى، قائلا إنه بعد وفاة حفيده المفاجئة خطر على باله كتابة رسالة إلى حفيده، واصفا خلالها الراحة التي سيلقيها بعد موته، وأنه في عالم لن يعاني فيه كما نعاني.

اقرأ أيضاً وفاء موصللي ضيفة في حلقة حلوة يا دنيا الثمثيل تعد أصعب مهنة بعد عمال المناجم

أما عن حال الأطفال فقال الشاعر إنه يجب أن نغرس في الأطفال كيفية صنع مستقبل جميل يليق بهذه الأرض، مشيرا إلى أن الأطفال نبض الوطن، وكرامة الأمة، مضيفا أنهم من يحملون الرايات من بعدنا.

أما عن الأغاني التراثية الفلسطينية التي يقدمها الشاب في طريقتهم الجديدة بالحن السريع وأزياء الملابس العصري، قال كيف يمكن أن نقنع الجيل الجديد بأن هذه الأغاني تعبر عن تراث فلسطين بظهورها في ملابس غير مناسبة وغير ملائمة.

وأن نظام الموسيقى في تلك الأغاني الحديثة يتبع النظام الغربي، فإذا أردت غناء أغنية شرقية عليك أن تتبع مذهبها الشرقي.

أخبار ذات الصلة