مشاهد مؤلمة تكشف الجانب المرير لمعاناة الجوع في القطاع - فيديو

Trending|19/12/23
مشاهد مؤلمة تكشف الجانب المرير لمعاناة الجوع في القطاع - فيديو
أهالي القطاع
  • أزمة الجوع تجتاح غزة بسبب سياسة التجويع
  • نقص الإمدادات الأساسية

كشفت دراسة أجراها المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن وجود أوضاع مأساوية في القطاع، حيث يعاني أكثر من 71% من سكان القطاع من حالات حادة من الجوع، تأتي هذه الأوضاع في ظل استخدام جيش الاحتلال سياسة التجويع كوسيلة لمعاقبة المدنيين الفلسطينيين.

الدراسة الاستقصائية التي أجراها المرصد استندت إلى عينة من 1,200 فرد في غزة، وتهدف إلى تسليط الضوء على الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب الدائرة في المنطقة منذ أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً تجردوا من ملابسهم نشطاء من إيرلندا ينفذون فعالية تضامنية مع القطاع

نقص الإمدادات الأساسية

وأظهرت النتائج أن 98% من المشاركين يعانون من نقص في توفير الغذاء، ويضطرون بنسبة تقارب 64% إلى تناول حشائش وطعام غير ناضج لسد احتياجاتهم الأساسية.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسة أيضًا عن نقص حاد في إمدادات المياه في القطاع، حيث يحصل الشخص الواحد على 1.5 لتر فقط يوميًا، وهو رقم يقل بكثير عن المعايير الدولية.

وتسلط الدراسة الضوء على تأثير سوء التغذية ونقص المياه على صحة السكان، حيث أبلغ 66% من الأشخاص المشاركين عن تعرضهم لحالات مرضية معوية وإسهال وطفح جلدي.

من ناحية أخرى، نقل المرصد الأورومتوسطي شهادات أطباء عن ارتفاع ملحوظ في معدلات الوفيات بالسكتات القلبية والإغماء في مناطق محددة من غزة التي تشهد تفاقمًا للأزمة الإنسانية ومستويات الجوع.

أخبار ذات الصلة