" بعنوان نصرة فلسطين ".. تعرف الى تفاصيل افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

" بعنوان نصرة فلسطين ".. تعرف الى تفاصيل افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
بوستر المهرجان العربي للإذاعة والتفلزيون بدورته الـ 24
  • راغب علامة في حفل افتتاح الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

تجري الاستعدادات الحثيثة في مقر الإدارة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية (مقره الدّائم بتونس) الإعداد للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي يشارك فيه ممثّلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج،

اقرأ أيضاً : " رقم قياسي غير مسبوق ".. تعرف إلى إيرادات أفلام عيد الأضحى في دور السينما

وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وكذلك ممثّلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

و يضمّ المهرجان عدداً من المسابقات التي تتنافس فيها 20 دولة ب 147 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً عربياً من بينها مسابقة الدراما التلفزيونية وبها المسلسلات الاجتماعية والكوميدية، وكذلك مسابقة الأفلام الوثائقية العامة وبرامج المنوعات والسهرات الفنية.

كما تنتظم مسابقة للأخبار التلفزيونية وتخصّ البرامج الحوارية والتقارير الإخبارية وكذلك مسابقة الإعلام الجديد وتخص الإنتاجات التوعوية في مجال البيئة والمناخ.

وتشارك بمختلف هذه الأعمال ضمن المسابقة 20 هيئة تلفزيونية أعضاء في اتحاد إذاعات الدّول العربيّة و6 قنوات فضائية خاصة و18 شركة إنتاج ضمن المسابقة الموازية.

المسرح الأثري بقرطاج

وسينتظم حفل الافتتاح للمهرجان يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بالمسرح الأثري بقرطاج الذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج.

وتنطلق السهرة الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت تونس (الحادية عشرة بتوقيت دبي) بتكريم ضيوف الشرف للمهرجان ونخبة من ألمع نجوم الشاشة العربيّة والفنانين والإعلاميين العرب المتميّزين ثم يكون حفل الفنان السوبر ستار راغب علامة.

وذكرت مصادر إتحاد إذاعات الدول العربية أنّ مداخيل وعائدات تذاكر الحفل ستكون تبرعاً للشعب الفلسطيني.

أخبار ذات الصلة