أسامة عباس عن تكريمه:"جائزة نهاية العمر"

أسامة عباس عن تكريمه:"جائزة نهاية العمر"
أسامة عباس
  • أسامة عباس يشكر كل من هنأه بعد تكريمه في المهرجان القومي للمسرح المصري
  • أسامة عباس اعتذر لإدارة المسرح عن حضور التكريم نظر لظروفه الصحية

تقدم الفنان المصري أسامة عباس بالشكر لمن هنأه، بعد تكريمه من قبل المهرجان القومي للمسرح المصري، تقديرا لمسيرته الفنية التي امتدت على مدار (55 عاما).

ووصف عباس خلال مقطع "فيديو" الجائزة بأنها "جائزة نهاية العمر"، معربًا عن أمنيته بأن يقدره زملاؤه وجمهوره على ما قدمه من أعمال لا تزال حاضرة منذ أجيال مُتعاقبة.

المهرجان القومي للمسرح المصري قدم في دورته الـ 17 برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة لتكريم الفنان أسامة عباس و الاحتفال بكتاب عن الفنان أسامة عباس كان قد كتبه الناقد محمد عبد الرحمن، وذلك في ندوة أقيمت بالمجلس

الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

واعتذر أسامة عباس لإدارة مهرجان المسرح القومي عن عدم حضوره للندوة ، نظرا لظروفه الصحية، وكلف نجله للحضور.

وزن زائد وكلمات مؤثرة

واللافت للنظر أن الفنان عباس صدم جمهوره بعد أن طل عبر مقطع "فيديو" نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إذ ظهر متواجدا في حديقة منزله بوزن زائد، ممسكا بجائزة المهرجان القومي

للمسرح المصري، معبرا عن سعادته بالتكريم بكلمات مؤثرة.

أسامة عباس في سطور

وبدأ الفنان أسامة عباس بدأ مسيرته الفنية قبل 55 عاما بالصدفة فقد أكد روى في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه خلال دراسته في الجامعة، تعرف على الفنان الراحل الضيف أحمد، الذي عرض عليه بعد فترة الحضور إلى

المسرح من أجل كتابة عقد مسرحية لأنه كان يعمل محاميًا، وبعد ذهابه فوجئ بأن فريق العمل يريدون انضمامه إلى المسرحية، حيث ظل لمدة 6 أعوام مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

وجمع أسامة عباس بين الفن والمحاماة، إذ كان يمارس المحاماة نهارا، والتمثيل ليلا في عدة مسرحيات مختلفة، ما جعله يتفرغ للفن ما جعله يترك بصمة عبر أعماله على مدار سنوات طويلة.

ومن أبرز الأعمال الفنية خلال مشوار عباس الفني، "رحلة السيد أبو العلا البشري" و"دموع في عيون وقحة" و"بوابة الحلواني" و"رأفت الهجان"، و"أوبرا عايدة" وغيرها من الأعمال الناجحة.

أخبار ذات الصلة