"غربة في وطن".. خيم النازحين تسيطر على المشهد

Trending|11/09/24
"غربة في وطن".. خيم النازحين تسيطر على المشهد
خيم للنازحين في منطقة المواصي في خان يونس
  • الكيان يواصل حصد المزيد من أرواح الأبرياء في القطاع
  • أهالي القطاع يقاومون بثبات وإيمان

غربة في وطن، دلالة واضحة في القطاع في وقت لا يزال يُناضل ويقاوم من أجل حق مشروع، دون مساومة على ذلك، ضمن وتيرة واحدة من التضحية والفداء.

اقرأ أيضاً : جالست أطلال الذكريات على وقع مرارة الحرب البائسة

هنا في القطاع، مخيمات مُتناثرة وقلوب مُنفطرة وأحزان أثقلت عائلات ودعت أحباء لها، فلم يبق مكان إلا وشهد على صواريخ وشهداء قدموا أرواحهم من أجل القضية الفلسطينية ومن أجل أرضهم التي هي الأغلى والأولى لهم.

"فداك يا فلسطين" و "من أجلك يا غــزة"و " الحمد لله أولادي شهدا"، وغيرها من الجمل التي باتت على ألسنة هؤلاء الذين لا يكترثون لما يقدمونه، فكل شيء سُوي بالأرض، وباتوا يعلمون العالم ما لم يتعلمه.

تطورات الأحداث في القطاع

وفي تطورات الأحداث في القطاع، يواصل الكيان لليوم الـ341 عدوانه، إذ واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة ، مخلفا مزيدا من الشهــداء والمصابين، معظمهم نساء وأطفال.

واقترف الكيان واحدة من أبشع المجازر منذ بداية الحــرب، وفقا لما ذكره الدفاع المدني بالقطاع، الذي أعلن انتشال أكثر من 40 شــهيدا وأكثر من 60 جريحا بعدما قصف الكيان خياما للنازحين بمنطقة المواصــي في خان يونس.

واستنكرت حركة المــقاومة تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، التي اتهم فيها الحركة بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

أخبار ذات الصلة