أحمد عبد المحسن لـ"رؤيا": كتاب "أم كلثوم بالكارتون" تجربة ممتعة وثرية - فيديو

أحمد عبد المحسن لـ"رؤيا": كتاب "أم كلثوم بالكارتون" تجربة ممتعة وثرية - فيديو
أحمد عبد المحسن
  • أحمد عبد المحسن رشح لرسم شخصية "أم كلثوم" في كتاب مخصص للأطفال
  • أحمد عبد المحسن:"تجربتي في رسم أم كلثوم" ممتعة وفريدة"

في سابقة من نوعها في مصر، وقع الاختيار على أحد أشهر فناني الكوميكس الفنان أحمد عبد المحسن ليجسد شخصية الفنانة المصرية الراحلة "أم كلثوم" في أحد كتاب موجه للأطفال للتعريف بها.

اقرأ أيضاً : سميحة أيوب لـ"رؤيا":أنا ضد هدم أي مسرح -فيديو

الكتاب الذي حمل اسم "أم كلثوم بالكارتون"، سيمكن الأطفال سواء أكانوا من العرب أم من غير العرب على كشف شخصية "كوكب الشرق"، التي تعد نسيجا مهما في الثقافة العربية .

الفنان أحمد عبد المحسن، أكد لـ"رؤيا مصر" مدى التحدي الذي يقع على عاتقه لإخراج الكتاب إلى النور بالمستوى المطلوب.

وأوضح أنه تجربة تجسيد "أم كلثوم" تعد جميلة وممتعة وثرية، مشيرا إلى أن التحدي الكبير في هذا المقام يكمن في إيصال الصورة الصحيحة للأطفال غير العرب، لكونهم مغيبين عن الثقافة العربية.

وبين عبد المحسن أنه رُشح من قبل أحد الفنانين السوريين، من أجل تجسيد شخصية "أم كلثوم".

ألوان مناسبة

وشدد على أهمية انتقاء الألوان المناسبة لرسم الكتاب، خصوصا أن الفئة المستهدفة هم الأطفال ويجب تقديمه بطريقة بصرية ممتعة دون المبالغة.

وأضاف أحمد عبد المحسن أنه ونتيجة لما أوكل إليه فقد انغمس في شخصية الفنانة الراحلة بشكل أوسع وتعمق في أغانيها، ما مكنه من اكتشاف جمالها بشكل أكثر من السابق.

"توفيقي من الله عزوجل"، وفقا للفنان عبد المحسن الذي أكد أن هنالك الكثير من الرسامين في مصر القادرين على الرسم بطريقة إبداعية وفق الهدف المنشود.

"أم كلثوم"

والاسم الحقيقي لـ"أم كلثوم"، فاطمة البتاجي كما تُعرف بعدة ألقاب منها ثومة، الجامعة العربية، الست، سيدة الغناء العربي، شمس الأصيل، صاحبة العصمة، كوكب الشرق، قيثارة الشرق، فنانة الشعب.

ولدت في محافظة الدقهلية بالخديوية المصرية في 31 كانون الأول / ديسمبر 1898م ورسميًا حسب السجلات المدنية في 4 أيار/ مايو 1908م، بحسب معلومات موسوعة "ويكيبيديا"،وتعد مطربة ذات اسم له ثقل فني أصيل لصوتها وأدائها وغنائها أعذب

الأشعار، إلى جانب أنها ممثلة مصرية.

توفيت "أم كلثوم" في القاهرة بعد معاناة مع المرض في 3 فبراير 1975م. وتعد أم كلثوم من أبرز مغني القرن العشرين الميلادي، وبدأت مشوارها الفني في سن الطفولة اشتهرت في مصر وفي عموم الوطن العربي، بأغاني لا تزال محفورة في أذهان عدة أجيال

على مدار سنوات طويلة.

أخبار ذات الصلة