"حرق أفلام وقرع الطبول".. أغرب وصايا الفنانين قبل رحيلهم - فيديو

"حرق أفلام وقرع الطبول".. أغرب وصايا الفنانين قبل رحيلهم - فيديو
فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ
  • أحمد فرحات أوصى بعد إقامة بيت للعزاء
  • عبد الحليم حافظ أوصى بعدم بيع شقته
  • حسين صدقي اوصى بحرق أفلامه
  • صباح أوصت بقرع الطبول أثناء تشييعها

بعد انتشار الموت المفاجئ بشكل كبير في الآونة الأخيرة بدأ فنانون بكتابة وصاياهم لعائلاتهم أو على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددين على ضرورة تنفيذها والعمل بها.

اقرأ أيضاً : "كان الناجي الوحيد".. وفاة المنتج المصري تامر فتحي في حادث سير أودى بحياة 3 منتجين

"رؤيا مصر" حصرت أبرز وصايا الفنانين الذين رحلوا ، مشددين على ضرورة تنفيذها، فأحدهم طلب حرق أفلامه بعد وفاته، واخر طلب عرض مشهد وفاته في أحد مسلسلاته، وفنانة تطلب أن تتحول جنازتها إلى يوم أشبه بـ"يوم

الفرح".

أبرز وصايا الفنانين

الفنان المصري أحمد فرحات الذي كان بطل فيلم "سر طاقية الإخفاء" أوصى بأن يُشيع جثمانه من مسجد عمرو بن العاص، وأن يُدفن بجانب قبري والديه.

كما أوصى بعدم إقامة بيت عزاء والإكثار من الدعاء له وأن يكون مقتصرا على المقابر فحسب.

وأوصى الفنان المصري نور الشريف بعرض حلقات مسلسل عمر بن عبد العزيز، خصوصا المشهد التي يظهر فيها لحظة وفاته.

وبخصوص وصية الفنان عبد الحليم حافظ أوصى بعد بيع شقته الموجودة في الزمالك، وأن تذهب ثروته إلى أشقائه، فيما أوصى الفنان حسين صدقي بحرق أفلامه بعد الإعلان عن وفاته، باستثناء فيلم "خالد بن الوليد".

وبخصوص وصية الفنان عامر منيب فقد أوصى بعد مشاركة شقيقته "أمينة" بجنازته، إلا بعد إعادة الأموال إلى أصحابها في قضايا النصب التي أثارت الرأي العام قبل سنوات.

وقبل وفاته، حرص الفنان الراحل تامر ضيائي على تنفيذ وصيته، إذ طلب بحضور صلاة الجنازة واعتبرها أهم من بيت العزاء، إلى جانب أنه أوصى بمسامحته والإكثار من الدعاء له وعمل "صدقة جارية" طلبا للأجر والثواب.

التبرع بالأعضاء وقرع الطبول

فيما أوصت الفنانة إلهام شاهين ابنة شقيقتها أنه في حال إصابتها بالزهايمر، أن تبعدها عن محيطها، وأن تتبرع في الأعضاء الأمر ذاته في وصية الفنانة رانيا يوسف إذ اوصت بالتبرع بالأعضاء.

وفي وصية الفنانة اللبنانية صباح، فقد اختلفت الوصية، إذ طلبت في حال وفاتها أن يكون تشييعها أشبه بـ"يوم فرح" وأن يتم قرع الطبول.

واوصى الفنان فريد الأطرش، بأن يتم دفن العود الذي يحمل صورته وصورة والدته إلى جانبه بعد دفنه.

أخبار ذات الصلة